على حساب كانتي.. الاتحاد الأوروبي يُغيّر "تشكيلة العام" لإقحام رونالدو ضمن أفضل اللاعبين - El botola - البطولة

الاتحاد الأوروبي يُغير "تشكيلة العام" من 4-3-3 إلى 4-2-4 لإقحام رونالدو مكان كانتي

على حساب كانتي.. الاتحاد الأوروبي يُغيّر "تشكيلة العام" لإقحام رونالدو ضمن أفضل اللاعبين

وكالات
16 يناير 2020على الساعة14:48

تسير كرة القدم وجوائزها الفردية وتشكيلاتها المثالية بسرعة إلى المنحى التجاري والتسويقي، بدلا من أن تكون تتويجا لأداء اللاعب فوق المستطيل الأخضر ومساهماته في قيادة فريقه للألقاب.


ورغم أن هذا الموضوع بات معروفا ويقينا لدى عشاق الساحرة المستديرة، فإن التشكيلة المثالية التي تختارها الجماهير ويعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للموسم الماضي، كانت أمرا غير مسبوق.


فاليويفا الذي اعتاد أن تكون تشكيلة "فريق العام" 4-3-3، غيرها بطريقة مفاجئة هذه المرة إلى 4-2-4 أي بوجود أربعة مهاجمين في المقدمة، وكل هذا من أجل إشراك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن السبب يعود إلى احتلال رونالدو المركز الرابع في خانة المهاجمين خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي غريمه التقليدي مهاجم برشلونة والسنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول والبولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ.


غير أن اليويفا ولأسباب تسويقية ومالية -على ما يبدو- قرر إقحام رونالدو وإضافة مهاجم جديد على حساب لاعب خط وسط وهو الفرنسي نغولو كانتي.


وكان يفترض إعلان التشكيلة المثالية الأسبوع الماضي، ولكن قرار تغيير التشكيلة ووضع رونالدو فيها أخرت الكشف عنها حتى يوم أمس.


وقال مصدر عن هذا الموضوع "هذا نوع من تزوير التصويت، هذا يعود لشعبية رونالدو داخل المنظمة الأوروبية، أجراس الإنذار قرعت داخل اليويفا عندما فشل في الظهور بفريق العام ولهذا غيرت التشكيلة وهذا ما يدفعك للسؤال عن الخطوات التالية وكيف تُدار الأمور".


وفي رد للمتحدث باسم اليويفا قال "إن تغيير التشكيلة جاء بسبب فوز البرتغال ببطولة دوري أمم أوروبا"، وأضاف "أن تغيير التشكيلة عكس تصويت الجماهير وإنجازات اللاعبين في البطولات الأوروبية".


يذكر أن الجماهير في السنوات الماضية هي من كانت تختار تشكيل فريق العام، واعتمد اليويفا 4-3-3 في السنوات الست الماضية، مع استثناء وحيد في 2017 إذ كان التشكيل 4-4-2 مع وجود رونالدو وميسي في خط الهجوم.


وكانت الجماهير اختارت خمسة لاعبين من أصل 11 في فريق عام 2019 هم:


في المرمى: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)

في الدفاع: الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول) - الهولندي ماتياس دي ليخت (يوفنتوس) - الإنجليزي ألكسندر أرنولد (ليفربول) - الإسكتلندي أندرو روبرتسون (ليفربول)

في الوسط: الهولندي فرينكي دي يونغ (برشلونة) - البلجيكي كيفن دي بروين (مان سيتي)

في الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) - البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) - البولندي ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) - السنغالي ساديو ماني (ليفربول)

أخبار ذات صلة