لاَ للمشُروبات الغازية واللُّحوم الحمراء.. تعرَّف على "أسرار" كرِيستيانُو للحفاظِ على ليِاقته البدنية ومواصلة اللعب على أعلى مستوى! - El botola - البطولة

لاَ للمشُروبات الغازية واللُّحوم الحمراء.. تعرَّف على "أسرار" كرِيستيانُو للحفاظِ على ليِاقته البدنية ومواصلة اللعب على أعلى مستوى!

جمال ملكي (البطولة)
12 يناير 2020على الساعة18:30

يعتني الرياضيون، بجسدهم بشكل كبير، ويعتبر النجم البرتغالي ، أحد أكثر الرياضيين تركيزا على هذا الجانب، ويتبع برنامجا "استثنائيا"، يساعده على "البقاء في القمة"، لأطول فترة ممكنة.



ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرا، تطرقت فيه، لـ"حياة كريستيانو"، وكيف يساعد جسمه، ليواصل اللعب في القمة، رغم بلوغه 34 سنة (5 فبراير 35 سنة)، وذلك من خلال، اتباع نظام غذائي "صارم"، بالإضافة إلى تركيزه الكبير، على "ساعات النوم".


* نظامه العذائي

أشارت "ديلي ميل"، أن نجم ، لديه الكثير من التقنيات، ليكون في أتم جاهزيته، ومن بينها، تركيزه الكبير على التغذية. ويأكل "الدون" كمية قليلة، لكنه يركز على 5 إلى 6 وجبات في اليوم، بمعدل وجبة واحدة كل 3 أو 4 ساعات، بهدف الاستجابة لمتطلبات الجسم، الخاصة بجسد رياضي.



وبفضل نظامه الغذائي، فإن ذلك، يسمح له بالتوفر على عضلات "متفجرة"، بالإضافة إلى نسبة قليلة من الدهون في الجسم، علما أن أفضل لاعب في العالم 5 مرات، لديه أخصائي تغذية خاص به، منذ أن كان في صفوف .


ويتناول كريستيانو، الحبوب الكاملة، والفواكه الطازجة، والبروتينات الخالية من الدهون، الموجودة في بعض الأسماك، كسمكة السيف، وسمك الشبص الأوروبي... وأكثر ما يركز عليه، هو أن تكون هذه الأسماك طازجة، وغير مجمدة، كما يعتبر الدجاج، أحد الأطعمة المفضلة للدون، كونه يحتوي على البروتينات، وبه القليل من الدهنيات.



وأشارت "ديلي ميل"، أن رونالدو، يركز على التفاصيل الصغيرة، فيما يتعلق بالتغذية، بحيث أن المشروبات الغازية ممنوعة، كما يتجنب تناول اللحوم الحمراء، وكل الأطعمة المجمدة. وسبق لزميله السابق في ، باتريس إيفرا، أن أدلى بتصريح طريف، وقال: "ذهبت إلى منزل رونالدو، وكنت متعبا للغاية، لكنني تفاجأت، بوجود سلطة فوق طاولة الطعام، بالإضافة إلى صدر الدجاج وماء فقط، لا توجد مشروبات غازية أو أي شيء آخر"، ناصحا الجميع، بعدم الذهاب إلى منزل "الدون"، في حال أتيحت لهم الفرصة.


* الراحة سر من أسرار النجاح

يركز قائد ، على إراحة جسده، حتى يعيد شحنه بالطاقة والقوة. لذلك، فهو يهتم بالنوم لساعات كافية، إلا أنه، لا ينام 8 ساعات متتالية في اليوم، بل يقوم بتقسيمها. وحسب البروفيسور ليتلهيس، فإن أفضل ما يمكن للرياضي القيام به، هو تقسيم فترات نومه، على 5 دفعات، لمدة 90 دقيقة في كل فترة.



وحسب "ديلي ميل"، فإن نجم يوفنتوس، تبنى هذه النظرية، ويطبقها كل يوم، كما أنه يفعل نفس الشيء، حتى عندما يكون عطلة.


ويعتبر رونالدو، من اللاعبين القلائل، الذين استطاعوا اللعب في أعلى مستوى، بعد تجاوزهم سن الـ34.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة