غوارديولا قبل مباراة القمة أمام مانشستر يونايتد: "إنه فريق يعتمد بشكل كبير على السرعة" - El botola - البطولة

غوارديولا قبل مباراة القمة أمام مانشستر يونايتد: "إنه فريق يعتمد بشكل كبير على السرعة"

وكالات: أ.ف.ب
06 يناير 2020على الساعة14:46

توقع مدرب ، الإسباني ، أن يعتمد نظيره في ، النروجي ، الخطة ذاتها التي انتهجها خلال لقائهما في الشهر الماضي، عندما يتواجهان على ملعب "أولد ترافورد" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة ، غدا الثلاثاء (21:00 gmt+1).


وخرج يونايتد فائزا 2-1 في مواجهة الدوري المحلي في عقر دار "سيتيزن"، ملعب الاتحاد، في السابع من دجنبر الماضي، حيث اعتمد "الشياطين الحمر" على الهجمات المرتدة السريعة، لثلاثي الهجوم المؤلف من الفرنسي أنطوني مارسيال، الويلزي دانيال جيمس وماركوس راشفورد.


وفي المؤتمر الصحافي عشية المباراة، توقع غوارديولا الذي قاد سيتي في الموسم الماضي إلى ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة في إنكلترا، أن يعتمد يونايتد خطة مماثلة على ملعبه تقوم على التحركات السريعة.


وقال: "سيكون الأمر مماثلا (...) بطبيعة الحال، ثمة اختلاف في أولد ترافورد، لكن يونايتد فريق يعتمد بشكل كبير على السرعة".


وأضاف: "عندما يركضون فهم من أفضل الفرق، وليس فقط في إنكلترا وذلك بفضل سرعة جيمس، (مايسون) غرينوود، مارسيال، راشفورد و(جيسي) لينغارد"، مضيفا "أشعر بأنهم سيركضون كثيرا ويتعين علينا بالتالي تقليص الأخطاء في بناء الهجمات. يجب أن نستعد لذلك لنقوم بأداء لعبنا. لن أضع خطتي وأنا أفكر 'لا تدعهم يركضون'".


وشدد على أنه "يتعين علينا الذهاب إلى هناك (أولد ترافورد) ومحاولة تسجيل هدف، اللعب بأسلوبنا ومحاولة اقتناص نتيجة إيجابية".


وعلى رغم خروج يونايتد فائزا في مواجهة الدوري، كانت نسبة الاستحواذ والفرص الأخطر لصالح سيتي، ما دفع غوارديولا لإبداء رضاه عما قدمه فريقه بطل الدوري في الموسمين الماضيين، في المباراة السابقة.


وأوضح: "باستثناء الدقائق الأولى (في مباراة الدوري) عندما سنحت لهم ثلاث أو أربع فرص، كنت راضيا عن الأداء الذي قدمناه والفرص التي صنعناها. أود اللعب بطريقة مماثلة".

أخبار ذات صلة