الأهلي المصري يحسم مباراة بلاتينيوم الزيمبابوي بثنائية..و مشاركة "رسمية" لوليد أزارو - El botola - البطولة

الأهلي المصري يحسم مباراة بلاتينيوم الزيمبابوي بثنائية..و مشاركة "رسمية" لوليد أزارو

وكالات
28 دجنبر 2019على الساعة21:46

واصل فريق   انتصاراته الإفريقية وذلك بعد أن فاز على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفين نظيفين ضمن لقاءَات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا مساء اليوم السبت على ستاد السلام.


بهذا الفوز فقد رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط متساويًا مع النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني لتشتعل المجموعة والصراع على التأهل لربع النهائي، بينما بقى بلاتينيوم بدون نقاط في المركز الرابع.


و نجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الأول للأهلي في مرمى بلاتينيوم بطل زيمبابوي في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول من عرضية متقنة لعلي معلول من الناحية اليسرى، ليعتلي وليد سليمان ويضع الكرة في المرمى بمهارة عالية.. وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني من ركلة الجزاء في الدقيقة 69 بعدما سدد كرة يسارية لمسها الحارس ولم يتمكن من ابعادها.


الشوط الأول

لاعبو الأهلي نجحوا في إحكام السيطرة على مجريات اللقاء من بدايته، حيث تمكن وليد سليمان لاعب الأهلي من إدراك هدف المبادرة في الدقيقة الثامنة من أحداث الشوط.


جاءت بداية المباراة قوية، حيث ظهرت ملامح الأهلي الهجومية مبكرًا بحثًا عن إحراز هدف المبادرة، حيث أهدر أحمد الشيخ أول فرصة في المباراة، بعد أن تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية ولكن حارس بلاتينيوم تصدى لها.


وينشط لاعبو الأهلي لتصل الكرة إلى علي معلول في الدقيقة الثامنة، ويرسلها عرضية من الجبهة اليسرى يحولها وليد سليمان برأسه قوية داخل الشباك، معلنًا عن تقدم الأهلي بالهدف الأول.


في الدقيقة 14 يسقط سعد سمير مدافع الأهلي متأثرًا بإصابته في كاحل القدم، حيث يجري السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، التغيير الأول بخروج سعد سمير ونزول رامي ربيعة بدلًا منه.


ثم شكا النيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 19 من الإصابة في العضلة الخلفية، حيث غادر اللاعب الملعب متأثرًا بالإصابة وحل بدلًا منه حسين الشحات، في ثاني تغييرات الأهلي الاضطرارية بسبب الإصابة.


في الدقيقة 32 ينجح رامي ربيعة في إنقاذ فرصة للفريق المنافس، بعد أن نجح في إعادة الكرة إلى محمد الشناوي، حارس المرمى، بعد عرضية متقنة من لاعب بلاتينيوم انتهت دون خطورة على مرمى الأهلي.


وتمر الدقائق الأخيرة من أحداث الشوط الأول دون خطورة، لينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد، سجله وليد سليمان في الدقيقة 8.


الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بحثًا عن الهدف الثاني، حيث أهدر وليد سليمان فرصة ثمينة للتهديف، بعد أن سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء سقطت من يد حارس بلاتينيوم، ولكنها انتهت دون خطورة.


انطلق حسين الشحات في الدقيقة 60 ويراوغ أكثر من لاعب، ولكنه يسددها في النهاية ضعيفة في يد حارس الفريق المنافس.


أحمد الشيخ راوغ من الجبهة اليسرى، مدافع الفريق الزيمبابوي، الذي يضطر إلى عرقلته، الذي سقط داخل منطقة الجزاء، ليطلق الحكم صافرته معلنًا احتساب ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 69.. ويتقدم وليد سليمان لاعب الأهلي الذي يسددها قوية في الزاوية اليمنى لحارس بلاتينيوم.


في الدقيقة 81 يجري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي التغيير الثالث، بالدفع بمحمود متولي على حساب وليد سليمان صاحب هدفي المباراة.


في الدقيقة 83 يهدر وليد أزارو فرصة حقيقية، بعد أن تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء من زميله أحمد الشيخ، حيث يحولها المهاجم المغربي بضربة خلفية، ولكن تمر بجوار مرمى الفريق المنافس، ويعود اللاعب نفسه لإهدار انفراد تام بالمرمى من عرضية معلول بعدها بدقائق.


وتمر الدقائق الأخيرة من اللقاء دون فرص خطيرة على مرمى الفريقين، لينهي الأهلي اللقاء بثنائية نظيفة، يرفع بها رصيده إلى ست نقاط.

أخبار ذات صلة