ليفربول يُسقط فلامنغو بـ"الضربة القاضية" في الأشواط الإضافية.. ويُتوج بمونديال الأندية 2019 - El botola - البطولة

من نهائي كأس العالم للأندية 2019 بين ليفربول الإنجليزي وفلامنغو البرازيلي

ليفربول يُسقط فلامنغو بـ"الضربة القاضية" في الأشواط الإضافية.. ويُتوج بمونديال الأندية 2019

البطولة
21 دجنبر 2019على الساعة20:08

ج. ف (البطولة)

تغلب  (بطل أوروبا) على خصمه  (بطل أمريكا الجنوبية) بـ"الضربة القاضية"، في المباراة النهائية من ، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ليجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، والتي حسمها البرازيلي فيرمينو بتوقيع هدف الانتصار الوحيد لليفربول.


وجاءت البداية قوية من جانب "الريدز" بحصولهم على أول فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، لكن البرازيلي فيرمينو أضاع الانفراد بتسديدة عالية فوق المرمى.


واستمر ضغط ليفربول على فلامنغو طيلة الدقائق العشرة الأولى للمباراة، حيث عاد لتهديد مرماه من تسديدة قوية لأرنولد، مرّت بمحاذاة القائم الأيـمـن للحارس البرازيلي دييغو ألفيس.

ثم دخل "بطل أمريكا الجنوبية" في أجواء اللقاء، ليلعب بندية كبيرة أمام "بطل أوروبا" مع استمرار التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.


وعاد البرازيلي فيرمينو لتهديد مرمى فلامنغو في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، حين تلاعب بالدفاع بمهارة عالية، قبل تسديده لكرة خادعة ارتطمت بالقائم الأيمن لدييغو ألفيش.

وبدأ فلامنغو باكتساب الثقة مع توالي الدقائق واستمرار النتيجة كما هي عليه (0-0)، وضغط بدوره على دفاع ليفربول لتسجيل هدف السبق، ثم حاول غابرييل باربوسا معانقة الشباك في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس آليسون بالتصدي لكراته الخطيرة.

ثم عاد ليفربول للسيطرة والضغط بكل ثقله في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، مع حصوله على ركلة جزاء إثر سقوط ساديو ماني عند تسديده على المرمى، لكن الحكم تراجع عن احتسابها بعد العودة إلى تقنية الـ "VAR".


وعاد الفريقان للتباري في الأشواط الإضافية مع تراجع واضح للمردود البدني للاعبي فلامنغو، واستغل ليفربول ذلك جيدًا، مع تمكنه من ترجمة إلى المرتدات إلى هدف الانتصار  بقيادة ساديو ماني الذي قام بمجهود فردي كبير، قبل أن يمرّر الكرة لزميله فيرمينو ويرسلها إلى الشباك في الدقيقة 99.


وحافظ ليفربول على تقدمه بهدف فيرمينو حتى جاءت صافرة الحكم لإنهاء المواجهة، وإعلان تتويجه بطلًا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

أخبار ذات صلة