رسميًا | استبعاد أوزيل من الألعاب الإلكترونية داخل الصين - El botola - البطولة

رسميًا | استبعاد أوزيل من الألعاب الإلكترونية داخل الصين

فاروق عصام (البطولة)
18 دجنبر 2019على الساعة14:50

قامت السلطات الصينية بالمزيد من ردود الأفعال، على تصريحات صانع ألعاب "" الأخيرة، والتي انتقد من خلالها سلوكيات الدولة العظمى، في معاملة مسلمي منطقة تركستان الشرقية وندد بتدخلاتهم أمام العالم أجمع.


وتناقل العالم أسره ما كتبه النجم الألماني ذو الأصل الكردي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما سبب الكثير من الحرج لدولة الصين، التي قامت بالرد عبر جهات رسمية وغير رسمية، كما قدمت دعوة للاعب من أجل الحضور إلى شانجيانج وزيارة تركستان للتعرف على حقيقة ما يدور هناك.


دعوة رسمية لأوزيل لزيارة شينجيانغ بعد تغريدته المثيرة للجدل


حالة الغضب استمرت تجاه صاحب الـ29 عامًا، ودفعت الشركات المسؤولة عن إنتاج ألعاب كرة القدم الإلكترونية، بالتقدم بطلب لحذفه تمامًا من اللعب المرتبط بالإنترنت، وعلى رأس تلك الألعاب نسختي Fifa و PES لعام 2020.


وبتوجه من شركة "نيتياس" الشريك الرسمي في إصدار الأخيرة بالصين، تم محو اسم أوزيل من متاجر اللعبة، ولم يعد باستطاعة أي شخص اللعب به داخل اللعبة، سواء مع آرسنال أو المنتخب الألماني.


الصين ترفض بث قمة آرسنال والسيتي بسبب "أوزيل"


وقالت الشركة ذاتها في حق أوزيل "تعليقات أوزيل أضرت بمشاعر المعجبين الصينيين، وانتهكت روح الحب والسلام لهذه الرياضة، نحن لن نفهم أو نقبل أو نسامح اللاعب على سلوكه!"