رسميا | الـ"فيفا" يكشف موعد إجراء قرعة دور المجموعات لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022 - البطولة

رسميا | الـ"فيفا" يكشف موعد إجراء قرعة دور المجموعات لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022

جمال ملكي (البطولة)
11 دجنبر 2019 على الساعة 18:36

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم، بشكل رسمي اليوم الأربعاء، عن موعد، إجراء قرعة، الدور الثاني، ، الخاصة بقارة أفريقيا. 


وحسب ما أعلنه الـ"فيفا"، فإن قرعة دور المجموعات، ستجرى يوم 21 يناير، بالعاصمة المصرية القاهرة، انطلاقا من الساعة السابعة (19:00) بالتوقيت المحلي، أي السادسة بتوقيت المغرب، والخامسة بتوقيت غرينيتش.


وبعد إجراء الدور التمهيدي، شهر شتنبر، فإن المنتخبات الأفريقية، ستتنافس في الدور الثاني، لحجز بطاقة العبور للدور الثالث، بحيث سيتم تقسيم 40 منتخبا، على 10 مجموعات، ومتصدر كل مجموعة سيتأهل للدور الثالث.


وستنطلق مباريات دور المجموعات، شهر مارس 2020، على أن يسدل الستار عليها، شهر أكتوبر من عام 2021.


وكان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم ("كاف")، قد قرر اعتماد 3 مراحل في التصفيات، قبل ضمان مكان في مونديال قطر. وكانت المرحلة الأولى على شكل دور تمهيدي، الذي أعفيت منه المنتخبات التي تحتل المراكز الـ 26 الأولى في ترتيب الـ"فيفا"، ثم تأتي المرحلة الثانية، التي ستكون على شكل "دور المجموعات"، تليها المرحلة الثالثة والأخيرة "الأدوار النهائية"، سيتم خلالها تقسيم المنتخبات الـ10 المتأهلة إلى تصنيفين حسب "الفيفا"، وستجرى قرعة لتحديد المواجهات الخمس الختامية، والتي ستقام بنظام الذهاب والإياب، على أن تكون مباراة الذهاب على ملعب المنتخب صاحب التصنيف الأضعف، على أن يتأهل المنتخب الفائز في مجموع المباراتين إلى كأس العالم 2022 بقطر.


* المنتخبات التي تأهلت بعد خوض الدور التمهيدي (14): مالاوي، دجيبوتي، زيمبابوي، موزمبيق، أنغولا، رواندا، توغو، غينيا بيساو، ناميبيا، السودان، إثيوبيا، تنزانيا، غينيا الإستوائية، ليبيريا


* المنتخبات التي أُعفيت من الدور التمهيدي (26): ، السنغال، ، نيجيريا، ، ، غانا، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية، ساحل العاج، مالي، بوركينا فاسو، جنوب أفريقيا، غينيا، الرأس الأخضر، أوغندا، زامبيا، البنين، الغابون، الكونغو، مدغشقر، النيجر، ، ، كينيا، أفريقيا الوسطى


أخبار ذات صلة