دوري أبطال أوروبا | نابولي يكتفي بالتعادل أمام مضيفه غنك - El botola - البطولة

دوري أبطال أوروبا | نابولي يكتفي بالتعادل أمام مضيفه غنك

وكالات: أ.ف.ب
02 أكتوبر 2019على الساعة19:00

صدت العارضة والقائم ثلاث كرات لنادي الايطالي، فاكتفى بنقطة التعادل السلبي في أرض البلجيكي، اليوم الأربعاء، في المرحلة الثانية من المجموعة الخامسة .


وكان نابولي حقق نتيجة مميزة في الجولة الاولى، بالفوز على ضيفه ليفربول الانكليزي حامل اللقب 2-0، لكنه عجز بالتفوق على فريق سقط امام سالزبورغ النمسوي 2-6.


واستبعد مدربه كارلو أنشيلوتي نجم الفريق لورنتسو انسينيي وترك البلجيكي دريس مرتنز والاسباني فرناندو يورنتي على مقاعد البدلاء، فشارك اساسيا لاعب الوسط المقدوني الشاب اليف الماس والبولندي اركاديوش ميليك والقادم الجديد المكسيكي هيرفينغ لوسانو.


وجاء الشوط الاول حماسيا بدأه نابولي بقوة مع فرص ذهبية للتسجيل وهز الخشبات ثلاث مرات، قبل أن يستعيد غنك ايقاعه في النصف الثاني.


ونجا غنك من هدف محقق بعد عرضية من البرتغالي ماريو روي داخل المنطقة، سددها الاسباني خوسيه كايخون يمينية صدها الحارس غايتان كوكي، فارتدت من القائم الى البولندي اركاديوش ميليك سددها من وضعية صعبة في العارضة (15).


وللمرة الثانية، وقفت العارضة بين ميليك وافتتاح التسجيل، بعدما لعب رأسية قوية من مسافة قريبة كان الحارس بعيدا عنها (25).


وسجل ميليك مرة وحيدة في آخر 13 مباراة مع نابولي في مختلف المسابقات.


وأجرى أنشيلوتي تبديلا اضطراريا لاصابة الظهير الايسر روي فدخل الفرنسي كيفن مالكوي بدلا منه (34).


أنقذ بعدها حارس نابولي أليكس ميريت رأسية خطيرة للنروجي ساندر بيرج قبل أن تخترق زاويته اليسرى (36).


التقط جمهور غنك أنفاسه عندما كاد مدافعه السابق السنغالي خاليدو كوليبالي يهز الشباك من تسديدة إثر ركنية أبعدها السلوفاكي باتريك هروشوفسكي عن خط المرمى، وصلت الى ميليك تابعها برأسه فوق العارضة من مسافة قريبة (37).


واختتم غنك الشوط الاول بتسديدة لبيرج أبعدها ميريت بصعوبة الى ركنية (43).


وفي الشوط الثاني الذي جاء أقل حماسة، حاول ميليك مرة رابعة برأسية فوق العارضة (47)، ثم سنحت لكايخون فرصة خطيرة (58)، قبل دخول مرتنز بدلا من الماس.


انزلق البرازيلي الان فتهيأت الكرة امام الروماني يانيس هاجي، نجل اللاعب الاسطوري جورجي هاجي، أهدرها خطيرة فوق العارضة (84)، لتنتهي المباراة بنقطة رابعة لنابولي من مباراتين وأولى لغنك، قبل مواجهة ليفربول مع ضيفه سالزبورغ في وقت لاحق.