"قمتان عربيتان" في ثاني جولة من دوري أبطال أفريقيا - El botola - البطولة

مباراة مرتقبة بين الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري

"قمتان عربيتان" في ثاني جولة من دوري أبطال أفريقيا

د ب أ
05 دجنبر 2019على الساعة10:22

تشهد الجولة الثانية لمرحلة المجموعات ببطولة ، العديد من المواجهات المهمة للفرق العربية التسعة المتبقية.


وتسعى الفرق التي حققت نتائج إيجابية في مستهل مبارياتها بدور المجموعات لتعزيز آمالها في التأهل للأدوار الإقصائية، بينما تطمح الأخرى التي تعثرت في الجولة الأولى إلى تعويض نتائجها المخيبة.


قمتان عربيتان

وتشهد المجموعة الرابعة مواجهة عربية ساخنة بين وضيفه الجزائري، بينما يلتقي فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية مع ضيفه المغربي بالمجموعة نفسها.


وكشر الترجي، الذي يمتلك أربعة ألقاب في البطولة، مبكرا عن أنيابه، وبرهن عن سعيه للدفاع بقوة عن اللقب الذي أحرزه في النسختين الماضيتين، بعدما تغلب 2 / صفر على مضيفه الرجاء في الجولة الأولى للمجموعة.


ويتصدر أبناء "باب سويقة" ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق هدف أمام شبيبة القبائل، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي حصل على دفعة كبيرة بعد فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه فيتا كلوب في الجولة الأولى يوم الجمعة الماضي.


الأهلي والنقاط الأولى

وفي المجموعة الثانية، يلتقي المصري مع ضيفه السوداني في مواجهة عربية أخرى بتلك الجولة، في حين يحل النجم الساحلي التونسي ضيفا على بلاتينيوم الزيمبابوي بالمجموعة ذاتها.


ويسعى الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، إلى تجاوز بدايته الباهتة في المجموعة، عقب خسارته صفر / 1 أمام مضيفه النجم، حيث يتذيل ترتيب المجموعة حاليا بلا رصيد من النقاط.


ولا بديل أمام الفريق المصري سوى الفوز على نظيره السوداني، الذي يتصدر ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه 2 / 1 على ضيفه بلاتينيوم في الجولة الأولى، حتى يتجنب الدخول في حسابات معقدة من أجل التأهل للأدوار الإقصائية للمسابقة التي غابت عن خزائنه منذ عام 2013.


ويطمع ، المتوج باللقب عام 2007، في استغلال الحالة المعنوية المرتفعة التي يتمتع بها لاعبوه عقب فوز الفريق الملقب بـ"جوهرة الساحل" على الأهلي في الجولة الماضية.


ويحتل النجم المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق هدف خلف الهلال، بينما يحتل بلاتينيوم المركز الثالث بلا نقاط عقب خسارته من الهلال، وهو ما يحتم عليه الفوز خاصة وهو يلعب على ملعبه وأمام جماهيره، لتفادي تأزم موقفه بالمجموعة.


مواجهات متكررة

ويستضيف المغربي، الذي فاز بكأس البطولة عامي 1992 و2017، فريق الجنوب أفريقي في مواجهة من العيار الثقيل بالمجموعة الثالثة، التي تشهد لقاء آخر يجمع بين بيترو أتلتيكو الأنجولي وضيفه .


ويتصدر صن داونز، الفائز بالبطولة عام 2016، ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، عقب فوزه الكاسح 3 / صفر على ضيفه بيترو أتلتيكو في الجولة الأولى، حيث يتفوق الفريق الجنوب أفريقي بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه الوداد واتحاد الجزائر، اللذين تعادلا 1 / 1 في مستهل مبارياتهما بالمجموعة.


وللنسخة الرابعة على التوالي يتجدد الموعد بين الوداد وصن داونز، حيث التقيا خلاله النسخ الثلاث الماضية في ثماني مواجهات، حقق خلالها الفريق المغربي أربعة انتصارات، مقابل فوزين لمنافسه الجنوب أفريقي وتعادلين.


ويرجع آخر لقاء بين الفريقين في دوري الأبطال عندما التقيا في الدور قبل النهائي لنسخة المسابقة الماضية، حيث فاز الوداد 2 / 1 بالمغرب قبل أن يتعادلا بدون أهداف في جنوب أفريقيا، ليصعد الفريق المغربي للنهائي الذي خسره أمام الترجي.


ولن تكون مهمة اتحاد الجزائر، الذي يبحث عن فوزه الأول بلقب البطولة، سهلة أمام بيترو أتلتيكو، الذي سيحاول مداواة جراحه وتحقيق فوزه الأول بالمجموعة، عقب خسارته الكبيرة أمام صن داونز.


الزمالك وانطلاقة جديدة

وفي المجموعة الأولى، يلتقي المصري مع ضيفه أول أغسطس الأنجولي، في حين يلعب زيسكو يونايتد الزامبي مع ضيفه مازيمبي.


ويتصدر ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على ضيفه الزمالك، الذي قبع في مؤخرة الترتيب، بالجولة الأولى.


ويتفوق بطل الكونغو الديمقراطية، بفارق نقطتين على زيسكو وأول أغسطس، اللذين تقاسما المركز الثاني عقب تعادلهما 1 / 1 بالعاصمة الأنجولية لواندا في الجولة الماضية.


ويأمل الزمالك، الذي يمتلك 5 ألقاب في البطولة كان آخرها عام 2002، في مصالحة جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب بدايته المخيبة في المجموعة، والتي تسببت في الإطاحة بمدربه الصربي ميتشو والتعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي يمتلك خبرة كبيرة في ملاعب القارة السمراء.


وتعول جماهير الزمالك كثيرا على حنكة كارتيرون الذي توج بلقب البطولة مع مازيمبي، وتأهل مع الأهلي لنهائي نسخة المسابقة عام 2018 لكنه خسر اللقب أمام الترجي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة