فالفيردي: "لقد لعبنا في أحد أصعب الملاعب.. والليغا لا زالت في مرحلة مبكرة" - El botola - البطولة

فالفيردي: "لقد لعبنا في أحد أصعب الملاعب.. والليغا لا زالت في مرحلة مبكرة"

وكالات: إ.ف.ي
02 دجنبر 2019على الساعة08:45

أشار ، المدير الفني ، عقب انتصار فريقه على بهدف نظيف على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) الأحد في قمة الجولة الـ15 ، إلى أن تأثير هذه النتيجة "سيكون كبيرا" على الفريق، لا سيما وأنه تحقق على ملعب "صعب"، ولكنه أقر بأن الليغا "لا زالت في مرحلة مبكرة" ولم "يحسم أي شيء بعد".


وأشار فالفيردي في تصريحات عقب المباراة: "مواجهة أتلتيكو هنا على هذا الملعب دائما ما تحظى بأهمية كبيرة. ندرك أن هذا هو أحد أصعب الملاعب. وكنا نعلم أن الأمور ستكون هكذا، وأن المباراة ستكون متكافئة".


وتابع المدرب الباسكي: "أتلتيكو بدأ المباراة بشكل طيب للغاية. لقد صنع فرصا عديدة بكرات مقطوعة منا بالقرب من المنطقة، ومن كرات ثابتة. ولكن بمرور الوقت بدأنا ندخل في أجواء المباراة، والأداء تحسن. الأداء تحسن كثيرا في الشوط الثاني حتى أنهى ميسي الأمور بهدفه".


وأثنى مدرب البلاوغرانا على هدف "ليو": "أسلوبنا لا يعتمد على الهجمات المرتدة، ولكننا نحب امتلاك الكرة، ولكن عندما تجتمع السرعة مع القوة البدنية والمهارة، فمن الصعب إيقافنا. عندما يجد ليو وسواريز أو غريزمان المساحات، فالفريق يصبح خطرا للغاية".


كما أشاد فالفيردي بأداء غريزمان في اللقاء: "المباراة كانت صعبة بالنسبة له على المستوى العاطفي. أرى أنه قدم مباراة جيدة. لقد قاتل واجتهد حتى يظهر الفريق بصورة طيبة. لقد سنحت له فرصة واضحة، وكان بإمكانه تمهيد الكرة ولكنه بشكل عام كان جيدا".


وأتم: "الانتصار مهم للغاية. المباراة كانت متكافئة حتى دقائقها الأخيرة، وكل الخيارات كانت مطروحة. أفضل ما حدث هو أننا تخطينا الجزء الأول من اللقاء عندما لم نكن جيدين. الانتصار سيكون له تأثير كبير على الفريق، ولكن الموسم لا زال في مرحلة مبكرة، وهناك مباريات كثيرة، ولم يحسم أي شيء بعد".

أخبار ذات صلة