مدرب دورتموند يرفض هدية "سانشو" ويَحْرم فريقه من انْتفاضة حكيمي الهجومية - El botola - البطولة

صورة مركبة

مدرب دورتموند يرفض هدية "سانشو" ويَحْرم فريقه من انْتفاضة حكيمي الهجومية

هيئة التحرير
09 نونبر 2019على الساعة19:55

أيوب رفيق (البطولة)

أخلف المغربي ورِفاقه في الموعد أمام ، في المقابلة التي انْدَحروا فيها بأربعة أهداف نظيفة، على أرضية ملعب "أليانز أرينا"، برسم الجولة الـ11 من ""، بعد أربعة أيام فقط من "الريمونتادا" التي صنعها الفريق الفيستيفالي أمام انتهت بالفوز بثلاثة أهداف لهدفيْن، برسم "". 


وبعد أن شارك صاحب الـ21 سنة كظهير أيمن بحرية هجومية جعلته يضطلع بدور بارز في عودة فريقه في النتيجة أمام إنتر ميلان، يوم الثلاثاء الفارط، واجه حكيمي البايرن مُقيَّداً بأغلال دفاعية أجبرت تحركاته على المستطيل الأخضر قائمة فقط على تعقُّب الفرنسي ومجاراة الظهير ألفونسو ديفيز. 


وحينما أُتيحت للمدرب لوسيان فافر فرصة الدَّفع بحكيمي إلى مركز الجناح في الدقيقة الـ36' إثر إصابة الإنجليزي جادون سانشو، وإسناد مهمة شغل مركز الظهير إلى البولندي لوكاس بيتشيك، فضَّل إقحام البرتغالي رافاييل غيريرو كجناح والإبقاء على الدولي المغربي في مركزه. 


وبدا حكيمي بعيداً عن الاستفادة من الحرية الهجومية التي اعتاد عليها في المقابلات التي شغلها كجناح أيمن، إذ تمكَّن من الصعود إلى الأمام في مناسبات قليلة فقط من بينها تلك التي أثمرت تمريرة وضعت الإسباني باكو ألكاسير أمام المرمى دون أن يستغلها في هز شباك مانويل نوير. 


وأجمع محللا قناة "بي إن سبورتس" محمد حمادة وهيثم فاروق على أن المدرب فافر جانب الصواب حينما لم يدفع بحكيمي كجناح ويضع بيتشيك في مركز الظهير، في معرض تعليقهما على مجريات المقابلة ضمن الاستوديو التحليلي الخاص باللقاء. 


ورغم التطور الرهيب الذي طرأ على المردود الهجومي لأشرف حكيمي منذ انتقاله كمُعار إلى الفريق الألماني، إلا أن البعض لازال يُسجِّل بعض المؤاخذات على الأداء الدفاعي للمغربي، مُطالبين إياه بمحاولة الاشتغال على هذا الجانب في المستقبل. 


وكان المغربي قد أحرز هدفيْن في مرمى إنتر ميلان وقاد الفريق الفيستيفالي إلى الانتصار بثلاثة أهداف لهدفيْن، برسم الجولة الرابعة من دور مجموعات مسابقة "دوري أبطال أوروبا"، مُنعشاً آمال فريقه في العبور إلى الدور الثاني.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة