لماذا لا يسمح للطائرات بالتحليق فوق منزل ميسي؟

يحظى المهاجم الأرجنتيني "" بمكانة رفيعة داخل مدينة ، فهو يعتبر بمثابة الثروة القومية للإقليم الكتلوني بشكل خاص، والكرة الإسبانية بوجه عام، ومن المميزات التي يتمتع بها نجم التانجو خلال إقامته في مدينة برشلونة، هو حظر الطيران فوق محل إقامته.


وتم طرح هذا التساؤل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واختلفت الإجابات، فالبعض قال أن هناك تخوف من سقوط أي طائرة فوق منزل اللاعب، والبعض الآخر تحدث عن منح ليو قسطًا من الهدوء لكي يأخذ قيلولته دون أي إزعاج.


اجتهادات الجماهير التي طالتها بعض السخرية، توقفت عند حد رئيس شركة طيران فويلينج "خافيير بييرتو"، والذي أجاب على هذا الاستفسار خلال حوار تلفزيوني، شارحًا الحقيقة وراء منع الطائرات من التحليق فوق تلك المنطقة بالفعل، وهو أمر لا يحدث في أي مكان آخر على مستوى العالم.


وفسر بييرتو الأمر قائلاً، منزل ميسي يقع على بعد 25 كيلو متر خارج مدينة برشلونة، وتحديدًا داخل محمية "ديل جراف" الطبيعية، والتي تخضع لتشريعات بيئية استثنائية، نظرًا لاحتوائها على حيوانات ونباتات نادرة، لذلك تلجأ أي طائرة قبل الدخول في نطاق تلك المنطقة، إلى الانحراف عن مسارها نحو ساحل البحر المتوسط من أجل الهبوط في مطار برشلونة الدولي.


أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...