زياش يصنع الفرجة في "ستامفورد بريدج".. وتشيلسي يعود من بعيد لانتزاع نقطة التعادل - البطولة

زياش يصنع الفرجة في "ستامفورد بريدج".. وتشيلسي يعود من بعيد لانتزاع نقطة التعادل

05 نونبر 2019 على الساعة 22:53

ج. ف (البطولة)

شهدت مباراة و في ملعب ستامفورد بريدج "إثارة كبيرة"، حيث تألق ورفاقه وتقدّموا في النتيجة (4-1)، قبل أن يعود "البلوز" من بعيد لتعديل الكفة (4-4)، مع تهديد مرمى أونانا في أكثر من مناسبة لخطف هدف الانتصار.


وجاءت البداية نارية بعد تمكن أياكس من افتتاح النتيجة مبكرًا في الدقيقة 2 بهدفٍ سجله، تامي أبراهام، ضد مرماه، ثم عدّل تشيلسي من ركلة جزاء سجلها جورجينيو في الدقيقة 4.

ثم سطع نجم المغربي، حكيم زياش، في سماء ستامفورد بريدج، بتمريرة حاسمة إلى زميله بروميس، والذي أودع الكرة بسهولة في الشباك معلناً عن تقدم أياكس (1-2) في الدقيقة 20.

ونجح زياش في خطف الأضواء مجددًا من ركلة جانبية سدّدها بطريقة رائعة، لترتطم بالعارضة ثم وجه الحارس الإسباني كيبا، قبل دخولها للشباك، ليتقدّم أياكس (3-1) في الدقيقة 35.


وانتهى الشوط الأول بتفوق الفريق الهولندي، قبل أن يُعزّز النتيجة بهدفٍ رابع صنعه المغربي، حكيم زياش، وجاء من توقيع لاعب الوسط الهولندي، دوني فان دي بيك، في الدقيقة 55.


ثم قلّص الإسباني أزبيليكويتا النتيجة لصالح تشيلسي (2-4) في الدقيقة 63، لتنقلب الأمور على أياكس في الدقائق الموالية، بعد طرد لاعبيه بليند وفيلتمان في الدقيقتين 68 و69.

وحصل تشيلسي على ركلة جزاء نفذها جورجينيو بنجاح لتقليص النتيجة (3-4) في الدقيقة 71، ثم نجح زميله المدافع الإنجليزي الشاب، ريكي جيمس، بتعديلها (4-4) في الدقيقة 74.

واضطر مدرب أياكس لإخراج زياش ونيريس بعد حالتي الطرد، بينما أكمل المغربي، نصير مزراوي، 90 دقيقة، وانتهت المباراة بالإثارة التي بدأت عليها، بتعادل الفريقين بنتيجة (4-4).


وبهذه النتيجة، حافظ تشيلسي وأياكس على تساويهما في النقاط (7 نقطة لكل منهما)، مع وصول فالنسيا أيضًا إلى 7 نقاط بعد انتصاره على نادي ليل الفرنسي بأربعة أهداف لهدف.