بالأرقام | البداية الأسوأ منذ 13 عامًا في الليجا .. لا أحد يريد الفوز باللقب - El botola - البطولة

بالأرقام | البداية الأسوأ منذ 13 عامًا في الليجا .. لا أحد يريد الفوز باللقب

فاروق عصام (البطولة)
04 نونبر 2019على الساعة15:27

يتصدر حاليًا نادي الدوري الإسباني الممتاز فقط؛ لأنه يجب أن يكون هناك فريق ما على القمة، في ظل تعثر الفرق الكبيرة بشكل مبالغ به منذ انطلاقة موسم 2019-20.


الجولة الثانية عشرة من المسابقة عرفت فقدان ثلاثي القمة للنقاط، وكان أكبر المتضررين هو الفريق الكتلوني، الذي سقط في فخ ، بالخسارة بثلاثية، بينما قطبا مدريد فتعادلا إيجابيًا، ضد بيتيس على ملعبه، ضد إشبيلية خارج قواعده.


ويشهد الموسم الحالي في إسبانيا موقفًا معقدًا لم يحدث منذ 13 عامًا، بعدما فقد برشلونة 11 نقطة بفعل ثلاث هزائم ضد بيلباو وغرناطة وليفانتي، وتعادل وحيد ضد فريق أوساسونا.


أما ريال مدريد فمر بذات السيناريو، وفقد نفس العدد من النقاط، ولكن بعد هزيمة واحدة ضد ريال مايوركا، وأربعة تعادلات ضد أتليتكو مدريد وفياريال وريال بيتيس وبلد الوليد.


ويتواجد الضلع الثالث أتليتكو مدريد في المركز الثالث بنقطة أقل من الثنائي السابق، بعدما سقط أفضل دفاع في الليجا هذا الموسم في فخ ست تعادلات، وهزيمة وحيدة كانت على يد فريق ريال سوسيداد.



وتشير الحسابات أن بطل الموسم الحالي سيحتاج إلى رصيد يصل إلى 79 نقطة حتى يتوج باللقب، وهو ما لم يحدث منذ تتويج ريال مدريد بلقب الليجا موسم 2006-07.

طاغات متعلقة