الدوري الأوروبي | أرسنال يقلب الطاولة على جيماريش

تربع على صدارة ترتيب مجموعته في برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق نقطة على ، صاحب المركز الثاني، الذي تلقى خسارته الأولى في المجموعة، في حين احتل فرينكفاروزي المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وقبع سيسكا موسكو في ذيل الترتيب بلا نقاط، لتتقلص آماله في حجز إحدى بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة إلى الأدوار الإقصائية.


واكتفى فولفسبورج الألماني بالتعادل (2-2) مع مضيفه جينت البلجيكي في المجموعة التاسعة، التي شهدت أيضا تعادل سانت إيتيان الفرنسي (1-1) مع ضيفه أوليكساندريا الأوكراني.


ورغم التعادل، ظل فولفسبورج متصدرا للترتيب برصيد خمس نقاط، متفوقا بفارق هدف وحيد أمام أقرب ملاحقيه جينت، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، فيما احتل سانت إتيان وأوليكساندريا المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطتين.


وقلب الإنجليزي تأخره (1-2) أمام ضيفه البرتغالي، إلى فوز (3-2) في المجموعة السادسة.


تقدم جيماريش في الدقيقة الثامنة عن طريق ماركوس إدواردز، قبل أن يتعادل البرازيلي مارتينلي لأرسنال في الدقيقة 32، وفي الدقيقة 36 سجل برونو دوارتي الهدف الثاني لفيتوريا.


وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، سجل الإيفواري نيكولاس بيبي الهدف الثاني لأرسنال، قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من ضربة حرة مباشرة، ليمنح فريقه النقاط الثلاث.


ويتصدر أرسنال ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، فيما يأتي خلفه آينتراخت فرانكفورت في المركز الثاني برصيد ست نقاط، ويحتل ستاندار لييج المركز الثالث بثلاث نقاط، ويبقى جيماريش في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.


وفي المجموعة الرابعة، خيم التعادل السلبي على مواجهة الهولندي مع ضيفه لاسك لينز النمساوي، فيما فاز سبورتنج لشبونة البرتغالي على ضيفه روزينبرج النرويجي (1-0). ويتصدر أيندهوفن المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، فيما يحتل سبورتنج لشبونة المركز الثاني برصيد ست نقاط، بينما يتواجد لاسك لينز في المركز الثالث بأربع نقاط، ويأتي روزينبرج النرويجي في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.


وفي المجموعة الخامسة، فاز سيلتك الأسكتلندي على ضيفه لاتسيو الإيطالي (2-1)، فيما نجح كلوج الروماني في التغلب على مضيفه رين الفرنسي (1-0). ويتصدر سيلتك المجموعة برصيد سبع نقاط، ويأتي خلفه كلوج برصيد ست نقاط، فيما يحتل لاتسيو المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ورين في المركز الرابع بنقطة واحدة.


وفرض التعادل الإيجابي (2-2) نفسه على لقاء كارباكا آجدام الأذربيجاني مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في المجموعة الأولى، التي شهدت فوز أشبيلية الإسباني (3-0) على ضيفه أف 91 ديديلانجي اللوكسمبورجي.


وارتقى بازل السويسري لصدارة المجموعة الثالثة بفوزه الثمين (1-0) على مضيفه الإسباني، في حين تغلب كراسنودار الروسي (2-0) على مضيفه طرابزون سبور التركي.


وارتفع رصيد بازل إلى سبع نقاط في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه خيتافي، فيما تواجد كراسنودار في المركز الثالث بثلاث نقاط، وظل طرابزون قابعا في المؤخرة بنقطة واحدة.

أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...