10 أحداث تصدرت مشهد "لاليغا" في أسبوع حافل - El botola - البطولة

10 أحداث تصدرت مشهد "لاليغا" في أسبوع حافل

البطولة (بشراكة مع لاليغا)
02 غشت 2019على الساعة08:00

عاشت الكرة الإسبانية على وقع أسبوع حافل بالأحداث، في المنافسات وأروقة مكاتب إدارات أندية (لاليغا) على مدار الأسبوع الماضي، ولعل أبرز 10 أحداث تصدرت المشهد جاءت على النحو التالي:


1- إسبانيول يعود إلى أوروبا بانتصار

دشن فريق عودته إلى المسابقات الأوروبية لأول مرة منذ خوضه نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في عام 2007، بتحقيق الفوز على فريق ستيارنان الآيسلندي في تصفيات مسابقة "" بنتيجة 4-0، في المباراة التي شهدها 19 ألف متفرج، وسجل فيها للفريق الكتالوني ثنائية لكل من فاسوندو فيريرا وبورخا إغليسيس.


2- مباراة مليئة بالمشاعر لإنييستا

خاض ، الذي تمت تسميته ضمن قائمة رموز (لاليغا)، مواجهة مليئة بالمشاعر أمام فريقه السابق ، وذلك لأول مرة منذ رحيله إلى اليابان، في المباراة الودية التي جمعت بين الفريق الإسباني وفريقه ، وشارك في صفوف الفريق الياباني دافيد فيا وسيرجي سامبر لاعبا برشلونة السابقين أيضاً، وحقق برشلونة الفوز بهدفين سجلهما كارليس بيريز.


3- ديربي مدريد الأول خارج أوروبا

التقى و في أول مواجهة ديربي العاصمة خارج أوروبا، وتحديداً في مدينة نيوجيرزي الأمريكية، وهي المباراة التي حقق فيها أتلتيكو فوزاً كبيراً بنتيجة 7-3، علماً أن الفريقان التقيا 4 مرات خارج إسبانيا، منها نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و2016 في لشبونة وميلان على التوالي، وفي في تالين عام 2018، ثم جاءت هذه المواجهة.


4- إنوي يعود إلى منزله

استقبل فريق ، الدولي الياباني تاكاشي إنوي الذي عاد إلى صفوف الفريق بعدما خاض الجناح موسماً خارج إقليم الباسك، مع فريق ريال بيتيس، وبعد عام عاد إلى النادي الذي بدأ معه خطواته في الكرة الإسبانية، وقال اللاعب خلال تقديمه:"هنا منزلي، أقدر الفرصة التي حصلت عليها للعودة إلى إيبار".


5- 3 تعاقدات في يوم واحد لليغانيس

شهد نادي يوماً خاصاً في 24 يوليو، حينما قام الفريق الملقب بـ "بيبينيروس" في ظرف ساعات معدودة من إعلان تعاقده مع 3 لاعبين، وهم: روبرتو روزاليس، مارك نافارو، ومارتن برايتوايت، وسيكون الظهيران والمهاجم جزء من تشكيلة المدرب ماوريسيو بيليغرينو لموسم 2019-2020.


6- كريستيانو رونالدو ينضم إلى قائمة الأساطير

عاد إلى مدريد من أجل الحصول على جائزة (ماركا ليندا)، أو هي جائزة الأساطير المقدمة من صحيفة ماركا الشهيرة، لينضم إلى قائمة من الأسماء العريقة من نجوم الرياضة تضم مايكل جوردان، أوسان بولت، محمد علي وعدد من لاعبي كرة القدم، وقال اللاعب: جزء كبير من هذه الجائزة يعود الفضل فيه لما حققته مع ريال مدريد، إنها جائزة إسبانية وشرف كبير أن أحصل عليها.


7- غرناطة يواصل تعزيز صفوفه

عاد داروين ميتشيس إلى ، ليصبح سادس لاعب يعزز صفوف الفريق الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني، فقد تعاقد الفريق مع كل من: نيدير لوزانو، دومينغوز دوراتي، روبرتو سولدادو، يان بريس إتيكي ويانغيل هيريرا، من أجل غاية بناء فريق قادر على النجاة بين الكبار في إسبانيا.


8- ريال بيتس يزور جماهيره المكسيكية

واصل فريق تحضيراته في الجولة التي يقوم بها بالمكسيك قبل انطلاق الموسم، وهناك تغلب على فريق كويريتارو 2-صفر، قبل أن يخسر أمام فريق بويبلا بنفس النتيجة، وتأتي الجولة في المكسيك لتحقق نجاحاً بعدما تمكنت الجماهير ووسائل الإعلام المكسيكية من التفاعل مع اللاعبين، ومنهم الثنائي المكسيكي أندريس خواردادو ودييغو لاينيز.


9- بورخا مايورال يعود إلى ليفانتي

بعدما أمضى الموسم الماضي معاراً من إلى ، وافق بورخا مايورال على العودة إلى الفريق الذي يتخذ من ملعب "سيوداد دي فالنسيا" معقلاً له، من أجل مساعدته في حملة الموسم المقبل 2019-2020، ويعود المهاجم البالغ من العمر 22 سنة وكله ثقة بعدما لعب دوراً في تشكيلة إسبانيا التي حققت لقب بطولة أوروبا للشباب تحت 21 سنة هذا الصيف.


10- مواهب (لاليغا) تقود إسبانيا لمجد أوروبا تحت 19 سنة

نجحت المواهب الإسبانية الصاعدة بالتغلب على البرتغال 2-0 في نهائي بطولة أوروبا تحت 19 سنة ليتوجوا أبطالاً لنسخة عام 2019، بعد أداء لافت من نجوم أندية (لاليغا)، بعدما سجل فيران توريس الجناح القادم بقوة مع فالنسيا هدفي الفوز في النهائي، كما ضمت قائمة المنتخب كل من: خوان ميراندا من برشلونة، بريان جيل من إشبيلية، أندير بارينتشيا من ريال سوسيداد الذي يعد أصغر لاعب يخوض مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني (لاليغا سانتاندير).

طاغات متعلقة