تألق مع أولمبياكوس و"دبلوماسية" تُجاه "الأسود" .. هل يلتفت وحيد ليوسف العربي؟ - El botola - البطولة

يوسف العربي

تألق مع أولمبياكوس و"دبلوماسية" تُجاه "الأسود" .. هل يلتفت وحيد ليوسف العربي؟

أيوب رفيق (البطولة)
23 أكتوبر 2019على الساعة11:54

أيوب رفيق (البطولة)

يعزف المغربي ، مهاجم ، على وتر التألق مع فريقه اليوناني، منذ الانضمام إليه في الميركاتو الصيفي المنصرم، إذ لم يكن صاحب الـ32 سنة في حاجة إلى حيِّزٍ زمني شاسع لفرض نفسه وإثبات ذاته في "بلاد الإغريق". 


هدَّاف القطري السابق سجَّل نفسه في لائحة الهدافين ضمن مقابلة فريقه أمام ، يوم أمس الثلاثاء، برسم مسابقة ""، والتي آلت في آخر المطاف إلى النادي البافاري بثلاثة أهداف لهدفيْن. 


اللاعب الذي جاور مجموعة من الأندية في مساره الكروي، كسب الرهان في كافة المحطات التي خاضها، انطلاقاً من الفرنسي ومروراً ب ثم وصولاً إلى أولمبياكوس؛ وهو ما يُثبت الإمكانيات التهديفية التي يملكها الدولي المغربي. 



ويتساءل الكثير من المُتابعين عن سر عدم التفات الناخب الوطني، إلى يوسف العربي -لحدود الآن-، رغم إحراز اللاعب لسبعة أهداف مع فريقه اليوناني، في الوقت الذي يشكو فيه "" أزمة على صعيد النجاعة التهديفية أمام المرمى، في ظل انخفاض مستوى يوسف النصيري، مهاجم ليغانيس. 


وظلَّ العربي مُعتصماً بالصمت ومحتفظاً بـ"دبلوماسيته" على امتداد السنوات التي لم يتم استدعاؤه فيها للمنتخب الوطني، بينما دأب لاعبون آخرون إلى إطلاق تصريحات حادة اتجاه مدربي "الأسود" لمَّا يغيبون عن المعسكرات ويخرجون من الحسابات. 


وسجَّل اللاعب المغربي 15 هدفاً في 41 مقابلة خاضها رفقة المنتخب الوطني، وكان يتحلَّى بالحيوية داخل مربع العمليات وحُسن التمركز، رغم المؤاخذات التي كانت تُلقى عليه لعدم نجاعه في استغلال الفرص التي كانت تسنح له أمام المرمى. 


وينتظر العديدون ردة فعل المدرب البوسني الأصل إزاء تألق العربي حالياً مع أولمبياكوس، وما إن كان سيُنادي عليه في القائمة القادمة التي ستواجه المنتخب الموريتاني، شهر نونبر القادم، ضمن التصفيات المؤهلة إلى "كأس أمم أفريقيا 2021" بالكاميرون. 

طاغات متعلقة