صحيفة أرجنتينية تقترح استضافة "كلاسيكو" برشلونة وريال مدريد.. لـ"ردّ الجميل" لإسبانيا! - El botola - البطولة

برشلونة في مواجهة ريال مدريد

صحيفة أرجنتينية تقترح استضافة "كلاسيكو" برشلونة وريال مدريد.. لـ"ردّ الجميل" لإسبانيا!

إفي
17 أكتوبر 2019على الساعة13:10

طالبت صحيفة أوليه الأرجنتينية اليومية الأربعاء بإقامة "كلاسيكو الأرض" بين قطبي إسبانيا و في البلد اللاتيني كنوع من "رد الجميل" بعد أن استضافت مدريد العام الماضي إياب نهائي كوبا بين الغريمين التقليديين و.

ونشرت الجريدة الرياضية الأشهر في الأرجنتين عبر حسابها على شبكة (تويتر) الاجتماعية ردا على جريدة إسبانية كشفت عن تفكير رابطة "لاليجا" في نقل "الكلاسيكو" من ملعب (الكامب نو) إلى (سانتياجو برنابيو) بسبب "الوضع الراهن المتوتر في إقليم كتالونيا": "وماذا إذا لعبت المباراة في الأرجنتين؟ ردا للجميل".


وجاء رد الفعل على هذه التدوينة في أقل من 4 ساعات، حيث حصلت على نحو 8 آلاف "إعجاب"، بينما تم مشاركتها ألفي مرة، هذا بالإضافة للتعليقات العديدة، غالبيتها حملت طابع الفكاهة.


وكان ملعب (البرنابيو) قد استضاف إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس العام الماضي، بعد الأحداث التي صاحبت المباراة التي كانت ستقام على ملعب ريفر بليت (المونومنتال) بمهاجمة حافلة بوكا جونيورز وإصابة بعض لاعبيه، مما دفعهم لرفض خوض اللقاء الذي تأجل عدة مرات، قبل أن يقرر اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) إقامتها في النهاية في مدريد.


وسيظل مصير "الكلاسيكو" الأول في الموسم، الذي كان مقررا أن يقام يوم 26 من الشهر الجاري على ملعب (الكامب نو)، معلقا حتى الأربعاء المقبل موعد انعقاد اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.


وستقرر اللجنة في نهاية الأمر إذا ما كانت المباراة ستقام في موعدها، أو سيتم تأجيلها، أو سيتم تغيير ترتيب المباراتين، بحيث تقام مباراة الدور الأول على ملعب (البرنابيو)، ثم تقام مباراة الدور الثاني في (الكامب نو).


وكانت مصادر من الناديين قد أكدت في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) رفضها المقترح الأخير بتغيير ترتيب المباراتين.


ويشهد إقليم كتالونيا الواقع شمال شرق إسبانيا أعمال شغب ومظاهرات للداعين إلى استقلاله، ردا على حكم قضائي بسجن تسعة من قادة الانفصاليين. وأسفرت الاحتجاجات عن إصابة العشرات من المواطنين وأكثر من 40 من عناصر الشرطة وقوات الأمن.

أخبار ذات صلة