تقرير | مان يونايتد أنفق مليار يورو منذ رحيل فيرجسون - El botola - البطولة

تقرير | مان يونايتد أنفق مليار يورو منذ رحيل فيرجسون

البطولة
15 أكتوبر 2019على الساعة15:28

أنفقت إدارة نادي الإنجليزي مبلغًا تجاوز المليار يورو، لإجراء تعاقدات جديدة طوال ست سنوات مرت منذ اعتزال أسطورة التدريب الاسكتلندية "أليكس فيرجسون" عام 2013.


وتعاقب على كرسي السير من بعده خمسة مدربين، البداية كانت مع المدرب "ديفيد مويس"، والذي مكث لموسم واحد، ثم قام بخلافته أسطورة النادي "ريان جيجز" بشكل مؤقت، قبل أن يتم تعيين ثالث مونديال 2014 "لويس فان خال"، ولكنه لم يحقق سوى كأس إنجلترا خلال عامين، ليأتي الدور على البرتغالي "جوزيه مورينيو"، وحاليًا الخلافة باتت في يد النرويجي "أولي جونار سولسكاير".


وعلى الرغم من أن هذا المبلغ يقل قليلًا عن المبلغ، الذي أنفقه الجار مان سيتي منذ بداية حقبة الملاك الإماراتيين، إلا أن الأخير فرض سيطرته على المدينة، بسبب فارق الاختيارات الواضح، وإليكم تذكير بصفقات اليونايتد منذ اعتزال السير.


ديفيد مويس - 80 مليون جنيه استرليني


منحت إدارة اليونايتد مدرب إيفرتون صفقتان، واحدة في سوق الصيف بالتعاقد مع نجمه السابق "مروان فيلايني" بمبلغ 32 مليون مليون يورو، ثم في منتصف الموسم، تعاقد الشياطين الحمر مع "خوان ماتا" من تشيلسي بمبلغ 48 مليون يورو.


لويس فان خال - 343.5 مليون يورو


تعاقد اليونايتد مع صفقات خلال الموسم الأول لفان خال، تمثلت في الأرجنتيني "أنخيل دي ماريا" بـ75 مليون يورو، ولوك شو بمبلغ 37 مليون يورو، وأندير هيريرا بـ36 مليون يورو، وماركوس روخو بـ20 مليون يورو، ودالي بليند بـ12 مليون يورو، وفالكاو بـ7.5 مليون يورو معارًا.


وفي الموسم الثاني الفرنسي"أنتوني مارسيال" مقابل 60 مليون يورو، ومورجان شنايدرلين مقابل 35 مليون يورو، وممفيس ديباي بمبلغ 34 مليون يورو، ثم دارميان بـ18 مليون يورو، وشفاينشتيجر مقابل 9 مليون يورو.


جوزيه مورينيو - 440 مليون يورو


افتتح مورينيو فترته مع اليونايتد بصفقة قياسية وهي الفرنسي "بول بوجبا" بمبلغ 105 مليون يورو، ومعه مخيتاريان بـ42 مليون يورو، ثم "إيريك بايلي" بمبلغ 38 مليون يورو.


وفي الموسم الثاني، تعاقد اليونايتد مع روميلو بمبلغ 85 مليون يورو، ونيمانيا ماتيتش بمبلغ 44 مليون يورو، بالإضافة لفيكتور ليندلوف 35 مليون يورو، ثم أليكسيس سانشيز بقيمة 34 مليون يورو.


وفي آخر مواسمه، تعاقد مع البرازيلي فريد بمبلغ 60 مليون يورو، ودييجو دالوت بمبلغ 29 مليون يورو، ولي جرانت بـ2 مليون يورو.


أولي جونار سولسكاير - 160 مليون يورو


اليونايتد في الصيف الماضي جعل المدافع الإنجليزي "هاري ماجوير" الأغلى في التاريه، بقيمة 87 مليون يورو، ووان بيساكا بقيمة 55 مليون يورو، بجانب دانيل جيمس بقيمة 18 مليون يورو.

أخبار ذات صلة