أوسيمين لاعب ليل: "كان الأطفال يشتمونني لأن والدي ليس لديه ما يطعمنا.. جزء من حياتي كان صراعًا من أجل البقاء" - El botola - البطولة

أوسيمين لاعب ليل: "كان الأطفال يشتمونني لأن والدي ليس لديه ما يطعمنا.. جزء من حياتي كان صراعًا من أجل البقاء"

جمال ملكي (البطولة)
06 أكتوبر 2019على الساعة16:52

تحدث اللاعب الشاب، لنادي الفرنسي، فيكتور أوسيمين (20 سنة)، في حوار مع مجلة "فرانس فوتبول"، عن طفولته الصعبة، والمعاناة التي عاشها، عندما كان في نيجيريا، قبل اكتشاف أوروبا.

وبدأ أوسيمين، مشواره الكروي، بأكاديمية 'Ultimate Strikers' بنيجيريا (2008-2017)، قبل أن ينتقل إلى الألماني، في يناير 2017، لكن نظرا لقلة الدقائق التي خاضها مع الفريق الألماني، تقرر إعارته لنادي البلجيكي، وفي صيف 2019، وقع في كشوفات ليل، كبديل للإيفواري نيكولا بيبي، الذي انتقل إلى أرسنال.


لكن فيكتور أوسيمين، وقبل اللعب في أوروبا، عاش طفولة صعبة، وهو الذي يبلغ 20 عاما فقط. وقال في حوار مع 'فرانس فوتبول': "توفيت والدتي في شهر أكتوبر، لكنني لا أتذكر السنة، كنت صغير السن. بعدها بـ 3 أشهر، والدي خسر عمله. كان الأمر صعبا على عائلتنا. أخي كان يبيع جرائد الرياضة، وأختي تبيع الليمون في الشوارع، وأنا أبيع قنينات الماء... في المساء، كنا نجتمع في المنزل، ونضع الأموال التي حصلنا عليها فوق الطاولة، ونقدم كل شيء لشقيقتنا الكبرى، التي كانت تحضر لنا الأكل. جزء من حياتي كان صراعًا من أجل البقاء... من الصعب تصنيف كل ذلك، ولكن كل حدث ساعدني في تكوين شخصيتي".

وأضاف: "في المنطقة التي نشأت فيها، كان أشخاص في منطقة بجانبا، يعيشون حياة جيدة. أنا وأصدقائي، كنا نذهب إلى هناك، كل يوم جمعة أو أحد، للعثور على أحذية خاصة بالكرة، ونقضي وقتا طويلا هناك. الأمر كان مضحكا! كنا نعتبر ذلك كلعبة، ولكن عندما تفكر في الأمر... كانت بمثابة معركة... الهدف كان هو البقاء على قيد الحياة".


قبل أن يكشف: "لدي قصة أتذكرها، عندما كنت ألعب مع أصدقائي، ونهزم فريقا معينا، يأتي أحد لاعبي الفريق الخصم، ويشتمني، ويقول: 'ليس لديكم مال في المنزل، والدك يأتي عند والدتي، ويطلب الحصول على الأكل'، كنت أدخل في نوبة بكاء".