زيدان: "بيل كظهير أيسر؟ لم أفكر في ذلك.. وميليتاو قد يلعب في ذلك المركز" - البطولة

زيدان: "بيل كظهير أيسر؟ لم أفكر في ذلك.. وميليتاو قد يلعب في ذلك المركز"

عن موقع ريال مدريد
04 أكتوبر 2019 على الساعة 15:08

عقد زين الدين زيدان مؤتمراً صحفياً في سيوداد ، بعد إدارة المران الأخير للفريق استعداداً للمباراة ضد يوم السبت (الساعة 15:00 gmt+1) في سانتياغو برنابيو. حلل المدرب الأبيض زيارة الفريق الأندلسي: "غداً يلعب المتصدر ضد الوصيف، وهذا يعني كل شيء. نعرف أننا سنلعب ضد فريق يقدم موسماً جيداً، مثلنا تماماً".


"يأتي فريق يريد الفوز وهو يقدم موسماً جيداً. فكرتنا لم تتغير. حظينا بوقت قليل للاستراحة بعد المباراة ضد بروج ولكننا مستعدون للعب. نعرف ما فعلناه ضد بروج. لم يكن الشوط الثاني رائعاً لكننا واجهناه بشجاعة. نحن الآن أفضل مما كنا عليه منذ شهرين وسنكون أفضل بعد أسابيع قليلة".


* اختبار في كل مباراة: "أنا أعرف أين أنا وهكذا هو الوضع دائماً. منصب المدرب هو هكذا بالنسبة للجميع. أنا سأناضل حتى اليوم الأخير لأنني أحب ما أقوم به وأشعر أنني قادر".


* الكفاح من أجل الدوري و'التشامبيونز ليج': "الفريق يعرف الرسالة. المهم هو كل يوم بيومه، تقديم كل شيء في التدريبات. كرة القدم تتطلب منها الكثير ونعرف ان كل ما نقوم به مهم".


* جدل في حراسة المرمى: "أنتم تقومون بعملكم وأنا أقوم بعملي. سأعوّل على جميع اللاعبين. بعد ذلك، يمكن للناس إبداء آرائهم. حافظنا على شباكنا نظيفة في ثلاث مباريات وكان هو هناك".


* الصافرات لكورتوا: "سواء كانت عادلة أو لا فهو الموجود، وهو يعرف ذلك. إنه قوي ويعرف الوضع. ساهمنا جميعاً في الوضع في الشوط الأول في المباراة الأخيرة. لا يجب التفكير بالأمر أكثر بل في مباراة الغد. المهم هو كيف يشعر هو. ليس الوحيد المسؤول عن الشوط الأول ضد بروج. استقبلنا هدفين وهو حارس المرمى، لكنه ليس المسؤول الوحيد. ما الذي تقوه إذاً عن المباريات الثلاث التي لم نستقبل فيها أي هدف؟ في ريال مدريد ليس لدينا حق ارتكاب الأخطاء، لا يجب أبداً أن نستقبل الأهداف وعلينا التسجيل دائماً. عندما لا نحقق ذلك سيتم الحديث بشكل سيء عن ريال مدريد. يجب علينا دائماً تقديم الأفضل ولدينا غداً مباراة ضد الوصيف".


* كورتوا، مريض في المباراة ضد بروج: "كان متعباً، بالتأكيد. قد يحدث بين الفينة والأخرى أن يشعر لاعب بالتعب ولا يمكنه اللعب. لا أحد معصوم عن ذلك، لا كورتوا ولا غيره. لم أقل ذلك أبداً. سأعوّل على جميع اللاعبين. ما يجب علي فعله هو وضع 11 لاعباً في الملعب في كل مباراة".


* أريولا: "إنه حارس مرمى كبير، مثل كورتوا. إنه لاعب رائع. كلاهما متميّز. لقد تكيّف بسرعة وهو سعيد معنا. لا يوجد تسلسل هرمي، في فريق كفريقنا لا يمكن القول ان لاعباً ما هو الأهم. يتدرب اللاعبون جيداً ويتطلعون للعب. بعد ذلك، أقرر أنا من هم المستعدون للعب. سيلعب بعضهم أكثر من الآخرين، ولكن كل شيء قابل للتغيير في كل مباراة".


* الانتقادات: "لا أعرف إن كان يجب تفهمها أم لا، لست هنا من أجل ذلك. لسنا بهذا الوضع السيء الذي يصفه البعض في الخارج. هذا ريال مدريد ونركز على ما يمكننا القيام به في الملعب ولدينا مباراة غداً لأثبات أننا في الصدارة، ونريد الحفاظ على الصدارة".


* لوكاس فازكيز: "إذا قلت لك بأن الصافرات ليس لها تأثير فذلك غير صحيح. لها تأثيرها، ولكن يجب تقبلها. قدم لوكاس أموراً إيجابية وقد صفقوا له أيضاً. عندما لا تسير الأمور بالشكل المطلوب هناك دائماً ردود فعل وهذا ما نريده من أجل الفريق".


* عقوبات اللاعبين: "هذا أمر داخلي يخص النادي وقد حصلتم على معلومات لا يجب ان تحصلوا عليها. أنا من يتحدث مع اللاعبين، لكنكم حصلتم على ملعومات لا يجب ان تحصلوا عليها".


* بيل، ظهير أيسر؟: "لا، لم أفكر في ذلك. لدينا خيارات أخرى قبل ذلك. ميليتاو هو خيار. إنه مدافع ولعب في هذا المركز. إنه احتمال".