الكعواشي لـ"البطولة": "الأرقام الرائجة حول الفار لا أساس لها من الصحة" - El botola - البطولة

جمال الكعواشي

الكعواشي لـ"البطولة": "الأرقام الرائجة حول الفار لا أساس لها من الصحة"

أيوب رفيق (البطولة)
25 شتنبر 2019على الساعة11:56

أيوب رفيق (البطولة)

نفى جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، الأرقام الرائجة حول التكلفة المالية لاعتماد "تقنية الفيديو" في "" و""، والتي نُسبت إليه على حد قوله في تصريحات سابقة، مؤكداً أن ما أثير مُبالغ فيه ولا يقترب من الرقم الحقيقي. 


وأوضح الكعواشي في تصريح خاص لـ"البطولة"، بالقول: "سيتم اعتماد تقنية الفيديو انطلاقاً من بداية سنة 2020، ننكب الآن على تنظيم الدورات التكوينية التي بإمكانها تزويد الحكام بالتجربة والقواعد الأساسية لهذه التقنية". 


واعتبر المتحدث نفسه أن المُقابل المادي الذي سيُكلِّف عن كل مباراة يُطبَّق فيها "الفار" يتواجد في عقد المؤسسة مع شركة "ميديا برو"، ولا يتطابق مع الأرقام الرائجة في وسائل الإعلام في الوقت الحالي. 


وكان رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، قد تعهَّد، قبل بضعة أشهر، باعتماد "تقنية الفيديو" قبل انطلاق "البطولة الاحترافية"، وهو ما لم يحدث، ليوضع لقجع في موقف مُحرج تسبَّب له في عدم الوفاء بوعوده وتعهداته. 


وفي تصريح ذي صلة، قال الحكم الدولي رضوان جيد، إن "الفار" سيُساهم في تقليص عدد الأخطاء المُرتكبة من طرف الأطقم التحكيمية في الكرة المغربية، مُشيراً إلى أن هذه التقنية ستُقدِّم الإضافة للممارسة الكروية الاحترافية بالمغرب.

أخبار ذات صلة