مسؤولو الترجي التونسي وجماهيره يستفزون المغاربة بالتهكم على رموز "السيادة المغربية"..! - El botola - البطولة

مسؤولو الترجي التونسي وجماهيره يستفزون المغاربة بالتهكم على رموز "السيادة المغربية"..!

عبد اللطيف الإدريسي (البطولة)
18 شتنبر 2019على الساعة18:11

استفز مسؤولو نادي وجماهيره، المغاربة بالتهكم على "رموز المملكة"، من خلال منتوج جديد إلى جانب "صورة جدارية".


و روجت الجماهير لرسم على الجدران، تتهكم من خلاله على سيادة الدولة المغربية، من خلال وضع رسم لشخص الملك محمد السادس رفقة رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد.



و في سياق ذي صلة طرح الموقع الرسمي للمتجر التابع لنادي الترجي التونسي، منتوجا جديدا، يحمل إسم "المكشخين" و تاريخ التأسيس، إلى جانب 4 نجوم، آخرها النجم الأخضر الخماسي الفروع الذي يتوسط علم المملكة الذي يعتبر بدوره رمزا لسيادة المملكة، و الذي يوحي إلى اللقب القاري الأخير للفريق التونسي على حساب الوداد بـ"القلم".



وتعمدت فعاليات الترجي، استفزاز المغاربة باستعمال بعض رموز السيادة المغربية، في إشارة إلى قضية "نهائي رادس" المثير للجدل بين و الترجي التونسي، و الذي وصل ملفه إلى محكمة التحكيم الدولية "طاس"، بعد احتجاج ممثل الكرة الوطنية على عدم احتساب هدف صحيح لوليد الكرتي في الدقيقة 61، إلى جانب غياب "تقنية الفيديو" في الملعب، برسم إياب "المشهد الختامي" .


ويذكر أن لجنة الإستئناف التابعة لـ"الكاف" كانت قد حسمت في ملف نهائي الأبطال، بعد أن رفضت الطعن الذي تقدمت به الوداد، إلى جانب تأكيد تقرير اللجنة التأديبية التي اعتبرت الترجي فائزا في المباراة.

أخبار ذات صلة