صفحة أنصار الخُضر "د.د.ر" تتبنى حملة تهدف للتآخي بين الرجاء والوداد - El botola - البطولة

صفحة أنصار الخُضر "د.د.ر" تتبنى حملة تهدف للتآخي بين الرجاء والوداد

أ.ر (البطولة)
08 شتنبر 2019على الساعة19:22

أ.ر (البطولة)

أطلقت صفحة أنصار "د.د.ر" حملةً تهدف إلى ترسيخ ثقافة التآخي بين جماهير الفريق الأخضر ومشجعي ، داعيةً في الوقت نفسه إلى نبذ العُنف والشغب والالتفاف حول المبادئ النبيلة التي تحثُّ عليها لعبة كرة القدم. 


وشدَّد المصدر المذكور، ضمن منشور عبر صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي "فايسبوك"، على "ضرورة أن تتوحد جماهير البيضاء وتقول كفى، مجرد لونين أو ناديين لن يفرقا بين أمة واحدة إسلامية عربية و يجمعها الوطن ، تعبنا من سماع هذا مات والأخر اعتقل و والوالدين يتعذبوا، فنحن إخوة، هناك عدو واحد مشترك بيننا ويجب ان نحاربه معا وهو الشغب". 


وأضافت "د.د.ر": "قبل أن تكون رياضة أو كرة القدم، سميت أخلاقا وتربية، لا فرق بين الرجاء والوداد كلاهما فرق تمثل المغرب، والعبرة في ألوان الفريقين، الأحمر والأخضر فلا مغرب بدون أحمر و أخضر. صحيح يبقى الميل وعشق لون من اللونين يحتم علينا الإختيار ، ومن حقنا، أن نحب ونشجع فرقنا، حيث حريتنا، ولكن لا ننسى سلوكنا، الذي هو ترتبيتنا". 


"فالشغب يؤدي الى حصد أرواح بريئة ذنبها أنها تحب وتعشق كرة القدم يحرق قلوب الأمهات وهناك من يقبع في السجون، وهناك من يتعرض لعاهة مستديمة"، تستطرد ذات الصفحة، مُناديةً بـ"ضرورة تفعيل مبادرة "لا للشغب بين الإخوة" على أرض الواقع، وذلك حتى لا تتطور الأمور مستقبلا، ما قد يخلف سقوط ضحايا من الجانبين بسبب الأفعال الصبيانية التي تقع بالأحياء الشعبية". 


وختمت "د.د.ر" تدوينتها بوضع عنوان لهذه الحملة والمُتمثِّل بـ"إخوة لسنا أعداء"، مؤكدةً أن "كل معني وكل يجب أن يلتف ويتوحد من جماهير و ألتراس وجمعيات و صحافة و مسؤولين ويقولوا كفى، مجرد لونين أو ناديين لن يفرقا بيننا".

أخبار ذات صلة