لائحة "الأسود" .. خليلوزيتش يحتفظ بإرث "الماضي" .. وإطار وطني: "وحيد أثبت حُسن نيته" - البطولة

لائحة "الأسود" .. خليلوزيتش يحتفظ بإرث "الماضي" .. وإطار وطني: "وحيد أثبت حُسن نيته"

أيوب رفيق (البطولة)
28 غشت 2019 على الساعة 22:38

أيوب رفيق (البطولة)

رَفعَ الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، يوم الثلاثاء، السِّتار عن المؤهلة لمواجهة و ودياً، يوميْ الـ6 والـ10 من شهر شتنبر القادم، على أرضية "الملعب الكبير لمراكش"، في أول "بروفة" يقودها المدرب البوسني الأصل بعد خلافته للفرنسي على رأس العارضة الفنية لـ"أسود الأطلس". 


وضمَّت القائمة المُستدعاة 27 لاعباً جرى اختيارهم من اللائحة الأولية التي انطوت على 46 إسماً، وقد لجأ خليلوزيتش إلى "إرث" الماضي والنَّهل من القاعدة البشرية التي كان سلفه رونار يعتمد عليها في الفترة التي قاد فيها الكتيبة المغربية. 



وتميَّزت القائمة بعودة ، متوسط ميدان بنفيكا، عقب خمس سنوات من الغياب عن تمثيل "الأسود"، إلى جانب دعوة ، الذي نادى العديدون باستدعائه، إلى جانب أسماء محلية أخرى مثل عمر بوطيب وعبد الكريم باعدي و، مُقابل غياب القائد المهدي بنعطية الذي يشكو من الإصابة. 


وفي هذا الصَّدد، قال الإطار الوطني، "حميدو" الوركة، إن استراتيجية وحيد خليلوزيتش التي بدأ بها مهمته، والقائمة على مواصلة الاعتماد على نفس العناصر هي بمثابة مؤشر إيجابي، غايتها منح الفرصة للجميع والانطلاق مما هو مُتاح، حتى يقف على اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة في آخر المطاف. 



وأضاف مساعد مدرب المنتخب الأولمبي في "دورة لندن" سنة 2012، في تصريح لـ"البطولة"، أن خليلوزيتش أثبت حُسن نيته وقدَّم إشارات إيجابية على رغبته في تمتيع الجميع بالفرصة، خلافاً لمعظم المدربين الذين سبقوه في هذه المهمة، والذين كانوا يُغيِّرون التركيبة البشرية برمتها تقريباً ما إن يستلموا منصبهم. 


وأشاد المتحدث نفسه بالتواصل الحاصل بين مدرب المنتخب الأول ونظيريْه للمنتخبيْن والأولمبي، لافتاً إلى أن هذا المعطى يُعد من إرهاصات وبوادر تطعيم "أسود الأطلس" بلاعبين شبان ومحليين يملكون مواصفات تُتيح لهم تعزيز قوة المنتخب الأول. 


وسيفتقد خليلوزيتش خدمات الثلاثي نصير مزراوي وأشرف حكيمي ثم يوسف النصيري في هذيْن المباراتيْن، والذين سيخوضون رفقة المنتخب الأولمبي مباراتيْن أمام المنتخب المالي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى "كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة" المؤدية بدورها إلى "الألعاب الأولمبية بطوكيو سنة 2020".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة