من هو حارس ليفربول "أندي لونيرجان"؟ أنصفه القدر ليصبح أكبر إنجليزي يظهر في البريمرليغ - El botola - البطولة

من هو حارس ليفربول "أندي لونيرجان"؟ أنصفه القدر ليصبح أكبر إنجليزي يظهر في البريمرليغ

فاروق عصام (البطولة)
16 غشت 2019على الساعة18:00

يمر المدير الفني لنادي "يورجن كلوب" بتجربة مثيرة مع انطلاقة الموسم الحالي تستدعي الوقوف عندها، وهذا بعدما لعب القدر لعبته للمرة الثانية وألقى بحارس مرمى جديد للريدز خارج الحسابات، ليتم اللجوء للخيار الرابع في قائمة بطل أوروبا.


البداية كانت مع الحارس البرازيلي الذي تألق في الموسم الماضي "أليسون بيكر" والذي تعرض لإصابة قوية أثناء مشاركته ضد مان سيتي في كأس الدرع الخيرية، لتتاح الفرصة للحارس الإسباني "أدريان" القادم من فريق وست هام هذا الصيف، والذي تحول من لاعب كرة قدم هاوٍ إلى بطل للسوبر الأوروبي الأسبوع الماضي ضد تشيلسي.



أدريان كان ملخص ليلة ملعب بيشكتاش في قلب العاصمة التركية بعدما تصدى لركلة الترجيح التي منحت بطل أوروبا لقب أوروبي جديد هو الرابع عبر تاريخه، ولكن القدر كما له ترتيباته السعيدة له عواقب وخيمة، فآخر شيء كان يتوقعه صاحب الـ32 عامًا هو أن يتعرض لإصابة بعد المباراة نتيجة تدخل أحد الجماهير على كاحله أثناء الاحتفال بكأس السوبر في الملعب.


إصابة آثارت جنون المدرب الألماني الذي خرج بعد المباراة ليقول "أنا لا أعلم ما السبب في عالم مواقع التواصل الاجتماعي أن يهبط مشجع إلى الملعب ونحن نحتفل معًا جميعًا بفرحة ويقوم بتدخل على حارس مرمانا ليتسبب له في إصابة، الأمر مخيب للآمال بكل تأكيد".


الكدمة التي تعرض لها الإسباني في كاحله جعلت الشكوك تحوم حول مشاركته السبت ضد ساوثامبتون، ليتم اللجوء إلى حارس مرمى يدعى "أندي لونيرجان" الذي كان خيارًا رابعًا قبل انطلاقة الموسم.



تكريم لم يكن في الحسبان


لونيرجان هو حارس مرمى إنجليزي يبلغ من العمر 35 عامًا، رفض ناديه السابق ميدلسبره تجديد عقده هذا الصيف، وأصبح لاعبًا حرًا ليتعاقد معه ليفربول بعد إصابة حارسه الثالث "كيماهين كيليهير" واحتياجه لإجراء عملية جراحية بعد كسر في كف يده، فكان من المستحيل أن يسافر ليفربول للمعسكر الصيفي بأدريان وحده بعدما تم منح أليسون أجازة خاصة نتيجة مشاركته في كأس كوبا أميركا 2019.


الحارس الخبير -الذي اختاره كلوب ولم يكن يتوقع أبدًا أن يصبح حارسه الأول في يومٍ من الأيام- لعب في أندية متواضعة فنياً في الوقت الحالي بين ليدز يونايتد بولتون وولفرهامبتون وميدلسبره، ولم تتح له عبر مسيرته الطويلة التي تجاوزت الـ15 عامًا على الصعيد الاحترافي أن يشارك في مباراة واحدة ببطولة البريميرليج.


ولكن يبدو أنه في يوم من الأيام قدم صنيعًا لأحدهم لتتم مكافأته بفرصة المشاركة الأولى في البطولة الأكبر في المملكة المتحدة، ليس هذا فحسب بل سوف يسطر تاريخًا برقم خاص، كأكبر لاعب إنجليزي على الإطلاق يلعب مباراته الأولى عبر تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز عن عمر يناهز 35 عامًا و302 يومًا.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة