أتلتيكو مدريد سيبدأ عهدا جديدا مع أغلى لاعب في تاريخه جواو فيليكس - El botola - البطولة

أتلتيكو مدريد سيبدأ عهدا جديدا مع أغلى لاعب في تاريخه جواو فيليكس

وكالات: إ.ف.ي
16 غشت 2019على الساعة08:30

يخوض ومدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، الموسم الجديد بمشروع مستقر، فرغم رحيل عدد من نجوم النادي استقطب الفريق لاعبين واعدين استثمر فيهم 250 مليون يورو على رأسهم الموهبة البرتغالية جواو فيليكس، رهان "الروخيبلانكوس" الجديد.


فعوض أتلتيكو رحيل أنطوان جريزمان ودييجو جودين وفيليبي لويس وخوانفران توريس ورودريجو هرنانديز ولوكاس هرنانديز، أعمدة الفريق في السنوات الأخيرة، بمواهب شابة، فعلاوة على فيليكس قام أيضا بضم ماريو هيرموسو وماركوس يورينتي وفيليبي مونتيرو ورينان لودي وكيران تريبييه وهيكتور هيريرا وإيفان سابونيتش.


وبالإضافة إلى هؤلاء الثمانية، هناك احتمالية أن ينضم فرد جديد لكتيبة الأتلتي والأسم الأكثر ترددا هو الكولومبي خاميس رودريجيز، وكذلك مهاجم فالنسيا، رودريجو مورينو.


كما تستمر مع النادي أسماء من العيار الثقيل مثل يان أوبلاك وألبارو موراتا ودييجو كوستا وخوسيه ماريا خيمنينيز وتوماس ليمار وكوكي ريسوريكثيون وساؤول نييجيز.


وكما هو الحال في السنوات الأخيرة منذ تولي سيميوني تدريب الفريق، يبدأ أتلتيكو الموسم بالتطلع للفوز بكل الألقاب وهو الطموح الذي يعززه الاستثمار وقدرات اللاعبين، فضلا عن الفوز بسبعة ألقاب في السنوات السبع تحت قيادة "التشولو" إذ حصد "الروخيبلانكوس" موسم 2013-2014 وكأس الملك موسم 2012-2013 و مرتين في موسمي 2011-2012 و2017-2018 و مرتين في 2012 و2018، و مرة في موسم 2014.


ولم يتبق في الفريق أية لاعبين من التشكيلة الاساسية الأولى لسيميوني، المدرب الأكثر تحقيقا للفوز في تاريخ أتلتيكو، والتي خاض بها مباراة الفريق أمام مالاجا في السابع من يناير 2012 وانتهت بالتعادل السلبي، فقد رحل جودين وفيليبي وخوانفران، ثلاثة من مرجعيات تلك الفترة كما كان جريزمان في السنوات الخمس الأخيرة والذي اختار الرحيل إلى برشلونة.


ولجأ جريزمان الذي سجل 133 هدفا في 257 مباراة بقميص الأتلتي، للشرط الجزائي في عقده ليرحل إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو ، إلا ان أتلتيكو يطالب البرسا بـ80 مليون أخرى لاعتباره أن الاتفاق بين اللاعب وبين الفريق الكتالوني يعود إلى شهر مارس الماضي أي قبل انخفاض قيمة الشرطة الجزائي في الأول من يوليو/تموز من 200 مليون يورو إلى 120 مليون.


وبنفس الطريقة أيضا رحل رودريجو هرنانديز إلى مانشستر سيتي، فيما انضم لوكاس هرنانديز إلى بايرن ميونخ في صفقة تم الإعلان عنها آواخر مارس الماضي ولكن بنفس قيمة الشرط الجزائي في عقده وهي 80 مليون يورو.


وبرحيل ستة لاعبين أدروا دخلا قيمته 270 مليون يورو سيرتفع إلى 350 إذا حصل أتلتيكو على المبلغ الذي يطالب به برشلونة، انتهى عهد في تاريخ “الروخيبلانكوس” وبدأ آخر بثمانية مواهب جديدة باستثمارات بلغت 250 مليون يورو منها 126 مليون فقط لضم جواو فيليكس من بنفيكا.


وكان فيليكس لبالغ 19 عاما على رادار العديد من أندية أوروبا إلا أنه اختار اللعب في أتلتيكو الذي سيدعم خط هجومه بجانب دييجو كوستا وألبارو موراتا وإيفان سابونيتش.


وبعد التغييرات التي شهدها أتلتيكو الذي قد يرحل عنه أيضا نيكولا كالينيتش وأنخل كوريا، قدم الفريق فترة إعداد للموسم مقنعة تعكس جاهزيته بخوضه ست مباريات دون هزيمة وعلى رأسها ودية ريال مدريد التي اكتسح فيها جاره بنتيجة 7-3.

أخبار ذات صلة