بوكيتينو ينتقد إغلاق سوق الانتقالات باكراً - El botola - البطولة

بوكيتينو ينتقد إغلاق سوق الانتقالات باكراً

رويترز
09 غشت 2019على الساعة19:31

قال مدرب هوتسبير يوم الجمعة، إن المسؤولين عن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ارتكبوا خطأ فادحا بإنهاء فترة الانتقالات الأخيرة مبكرا مقارنة ببطولات الدوري الأوروبية الأخرى.


ولم يعد بإمكان أندية الدوري الإنجليزي الكبرى ضم لاعبين جدد بعد انتهاء الموعد النهائي لفترة الانتقالات يوم الخميس في حين لا تزال الفرصة قائمة أمام أندية إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا لتعزيز صفوفها. ويتبقى عام واحد فقط على انتهاء عقدي كريستيان إريكسن لاعب الوسط والمدافع توبي ألدرفيريلد. ويركز ريال مدريد على ضم إريكسن تحديدا.


وإذا تلقى اللاعب عرضا مغريا قبل إغلاق فترة الانتقالات الدوري الإسباني فمن الممكن أن يغادر اللاعب الدنمركي المؤثر صفوف توتنهام تاركا ثغرة في تشكيلة المدرب الأرجنتيني بوكيتينو لن يستطيع معالجتها حتى حلول يناير 2020.


وقال بوكيتينو، الذي سيبدأ موسمه السادس مع توتنهام حين يستضيف استون فيلا على ملعبه غدا السبت، للصحفيين "أشعر بسعادة كبيرة عن تشكيلة فريقي بعد أن انتهت فترة الانتقالات في انجلترا" لكننا لسنا في وضع جيد بالمقارنة مع الأندية الأوروبية الأخرى لأن أمامها 20 يوما أخرى لمواصلة العمل (وضم اللاعبين) وهذا خطأ فادح من رابطة الدوري الانجليزي الممتاز للسماح بذلك".


وأضاف "من ناحية، فإن الأمر جيد لأن الأندية تبدأ الموسم(وهي تعرف تشكيلتها) لكن في الوقت ذاته، فقد فتحنا الباب أمام أندية أوروبا للتشويش على تشكيلات فرقنا. بعد موسمين من تطبيق التجربة أعتقد أن الدوري الانجليزي الممتاز عليه أن يراجع قراره إذا لم تغير باقي بطولات الدوري الأوروبية من قواعدها. يجب أن نعود للعمل بالطريقة نفسها".


وقال بوكيتينو إن الأمر يمس بشكل خاص الأندية الانجليزية التي تنافس في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.


وقال المدرب الأرجنتيني "لا يجب أن تسمح رابطة الدوري الانجليزي الممتاز بمنح الأندية الأوروبية هذه الميزة. ربما تختلف الأمور لو لم تكن تنافس معهم أوروبيا. لكن إذا كنت تتنافس مع الأندية الأوروبية أعتقد أن هذا خطأ فادح".

أخبار ذات صلة