إعلامي مصري: "قرار الكاف يعتبر فضيحة مدوية و الوداد ستستأنف لأن اللجنة التأديبية غير مختصة أساسا!" - El botola - البطولة

إعلامي مصري: "قرار الكاف يعتبر فضيحة مدوية و الوداد ستستأنف لأن اللجنة التأديبية غير مختصة أساسا!"

م.ع (البطولة)
07 غشت 2019على الساعة20:11

تفاعل الإعلامي المصري محمد سعيد، مع قرار اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، حول قضية نهائي "المثير للجدل" بين و .


و وصف محمد سعيد القرار بـ"الفضيحة"، بعد أن نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك"، قائلا: "فضيحة مدوية في دهاليز الكاف، فصل جديد في قضية الترجي والوداد ونهائي أفريقيا..الوداد يستأنف علي القرار لعدم اختصاص لجنة الانضباط طبقاً للائحة المنظمة لمسابقة دوري ابطال أفريقيا .. التفاصيل في نصوص اللائحة التي نجحتُ في الحصول عليها ونشرها ومازال في القضية فصول أخرى أمام لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية الدولية".


وأشار المتحدث المذكور دائما، من خلال كلامه إلى أن القضية لم تصل إلى نهايتها بعد، مؤكدا أن القرار تأثر بالعديد من "الأمور الغريبة" في الكواليس "حسب قوله، بالقول: "بالمناسبة في كواليس الكاف، أحمد أحمد طلب توجيه الملف للجنة المختصة لكن فاطمة سامورا مراقب فيفا لدى الكاف كان لها رأي آخر..".



وأضاف الإعلامي المذكور أن الوداد ستستأنف على القرار، لعدم اختصاص لجنة الانضباط طبقاً للائحة المنظمة لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.


وأردف قائلا: "اللائحة التي تنص علي أن اللجنة المختصة للبت في الأحداث المرتبطة بهذه المباراة هي لجنة تنظيم المسابقات بين الأندية طبقا لأحكام المادة 10من اللائحة الانضباطية للكاف التي تقول بأن اللجنة التأديبية تختص بالنظر في المخالفات الناشئة عن خرق لوائح الكاف في حالة عدم وجود أي لجنة أخرى مختصة علما بأن المادة 2 للائحة التنظيمية لعصبة الأبطال الافريقية ، تعطي اختصاص البت في المسائل التأديبية المرتبطة بعصبة الأبطال الافريقية للجنة المسابقات بين الأندية، وبالتالي فالأولى "لجنة الانضباط " غير مختصة أساسا".


ويذكر أن اللجنة التأديبية كانت قد اعتبرت بعد اجتماعها اليوم بممثلي الترجي و الوداد، أن الأخير خاسرا بـ"القلم"، بعد ما وصفته بالإنسحاب، إلى جانب توجيه العديد من العقوبات المالية للناديين.


وجاءت القرارات كالاتي :


- تغريم الترجي بمبلغ 50 الف دولار بسبب استخدام الشماريخ والليزر والالعاب النارية في ملعب رادس


-تغريم الوداد بمبلغ 35 الف دولار بسبب "انسحابه " و إستعمال أنصاره للشماريخ.


- عقوبة مالية ضد حمدي المدب رئيس الترجي قيمتها 20 ألف دولار و توبيخه بسبب مابدر منه اثناء تسليم الميداليات وكاس البطولة مع أحمد أحمد رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.


-مقابلتان دون حضور الجمهور مع تأجيل التنفيذ لمدة 12 شهرا ضد فريق الترجي الرياضي التونسي وتنفيذ العقوبة في أول مخالفة تحدث في البطولة الجديدة .

أخبار ذات صلة