خليلودزيتش سيودع جماهير نانت اليوم الجمعة.. ويقترب من تدريب المغرب - El botola - البطولة

خليلودزيتش سيودع جماهير نانت اليوم الجمعة.. ويقترب من تدريب المغرب

وكالات: أ.ف.ب
02 غشت 2019على الساعة10:10

توصل المدرب الفرنسي البوسني الأصل، وحيد خليلودزيتش، إلى اتفاق مع فالديمار كيتا، مالك نادي ، لترك منصبه بعد موسم واحد فقط على رأس إدارته الفنية، وذلك تمهيدا لاستلام الإشراف على .


وأوضح مصدر مقرب من الملف، أن الطرفين توصلا إلى اتفاق بهذا الشأن، بعد ظهر الخميس في بوليغوين (غرب فرنسا)، حيث يستعد نانت منذ بداية الأسبوع الحالي، وقد سافر فالديمار كيتا من باريس للتحدث مع مدربه، مشيرا إلى أن خليلودزيتش ومالك النادي وافقا أخيرا على الطلاق الذي تم الحديث عنه منذ عدة أشهر.

وبحسب أحد أعضاء الإدارة الفنية للنادي الفرنسي فإن خليلودزيتش (67 عاما) أكد رغبته في ترك منصبه وتقديم استقالته. ولن يحصل المدرب على تعويضاته بخصوص الموسم المتبقي له مع نانت حيث كان يتقاضى 200 ألف يورو شهريا.


وسيحظى خليلودزيتش بتكريم من جماهير النادي اليوم الجمعة، عندما يقود نانت في مباراته الإعدادية الأخيرة على ملعب "لا بوجوار" ضد جنوى الإيطالي.

واتخذت إدارة نانت قرارا مفاجئا بتعيين لاعبها السابق ستيفان زياني (47 عاما)، المتوج معها بلقب عام 2001، والذي يشرف حاليا على فريق تحت 19 عاما، خليفة لخليلودزيتش، رغم أنه يملك تجربة واحدة في مسيرته التدريبية وكانت مع فريق ليبورن-سانت-سورين من الدرجة الوطنية. وسيوقع زياني على عقد لمدة عامين.


واتسمت علاقة خليلودزيتش بكيتا ونجل الأخير فرانك، الذي يشغل منصب المدير العام، بالتوتر منذ استلامه المهام خلفا لميغيل كاردوزو في أكتوبر الماضي، وذلك لأن اللاعب السابق لنانت وباريس سان جرمان لم يكن راضيا عن استراتيجية النادي وسياسة تعاقداته.


وظل خليلودزيتش صامتا منذ استئناف التدريبات استعدادا للموسم الجديد، وكان تصريحه الوحيد لوسائل الاعلام عقب المباراة الاعدادية الأولى حيث قال: "أنا قلق قليلا. يجب أن أجد ثمانية أو تسعة لاعبين، معظمهم من اللاعبين الأساسيين. لا أعرف من هم اللاعبون الذين سينضمون إلى صفوفنا".


ولم يخف المدرب أبدا، بينه وبين المسؤولين، سخطه وتعبه ورغبته في الرحيل. كان بإمكانه فعل ذلك من قبل، إلا أنه انتظر اللحظة الأخيرة والحصول على تأكيد بتدريبه المنتخب المغربي خلفا لمواطنه هيرفيه رونار المنتقل إلى تدريب المنتخب السعودي، وذلك بحسب مصادر إعلامية فرنسية ومغربية.


وسبق لخليلودزيتش التدريب في المغرب عندما قاد الرجاء الرياضي (1997-1998) إلى لقب مسابقة دوري ابطال افريقيا عام 1997، ويملك خبرة تدريبية في شمال القارة السمراء كونه أشرف على تدريب من 2011 الى 2014 وقاده إلى إنجاز تاريخي ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه وذلك في البرازيل 2014 قبل أن يخرج بصعوبة وبعد التمديد على يد ألمانيا التي توجت باللقب لاحقا.

أخبار ذات صلة