بنشرقي بين "نكسة" الهلال وتجربة لانس "المتواضعة".. هل يصلح الزمالك ما أفسدته "اختيارات" اللاعب السابقة؟! - البطولة

بنشرقي بين "نكسة" الهلال وتجربة لانس "المتواضعة".. هل يصلح الزمالك ما أفسدته "اختيارات" اللاعب السابقة؟!

البطولة
16 يوليوز 2019 على الساعة 14:02

عادل الداودي (البطولة)

خرج الجناح أشرف من مُتّجها إلى السعودية، حيث انضم إلى في صفقة كبيرة في يناير 2018 (قيمتها تراوحت ما بين 3 و5 ملايين دولار).


ولم يَدُم مشوار المغربي في سوى 6 أشهر فقط، حتى قرر مسؤولو الهلال إعارته لنادي الفرنسي بسبب عدم اقتناعهم بمؤهلاته، حيث شارك فى 13 مباراة بالقميص الأزرق، تمكن خلالها من إحراز 3 أهداف وصناعة هدفين.

وفي تجربته بفرنسا.. سار بنشرقي على نفس المنوال ولم يُقنع إدارة لانس بشراء عقده من الهلال السعودي، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفاً في 24 مشاركة مع الفريق الفرنسي.


وتلقى بنشرقي بعض الانتقادات والمؤاخذات على "سوء الاختيار" في مساره الاحترافي، مع تحميله كامل المسؤولية على عدم نجاحه مع نادي الهلال السعودي، بالإضافة إلى "أدائه المتذبذب" أثناء إعارته لنادي لانس في .


ولم يحقق بنشرقي "أرقام جيدة" منذ احترافه خارج البطولة الاحترافية المغربية، لكن هذا لم يمنع مسؤولي نادي الزمالك المصري من السعي وراء التعاقد معه، وهذا ما تم حسب تصريحات رئيس النادي، والذي أكد أن اللاعب المغربي وقّع عقداً لثلاث سنوات.

وتساءل المغاربة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول فائدة احتراف بنشرقي في دوري عربي آخر بعد تجربته "غير الموفقة" في السعودية، في إشارة إلى أن اختياره قد يكون "غير موفق"!


كما أن تجربة المغربيين أحداد وبوطيب في الزمالك، لا تدعو للتفاؤل في اعتقاد المغاربة الذين تابعوا مستوى اللاعبين مع "الفارس الأبيض"، خاصةً أحداد الذي تم تهميشه لفترات طويلة.


لكن فئةً من المتابعين يؤمنون بأن بنشرقي قد يصنع "الإستثناء" في تجربته مع الزمالك، لتكون البوابة التي ستُعيده إلى الأضواء والتألق في منافسات الكرة المصرية، والأفريقية عموماً.

طاغات متعلقة