نهائي "كوبا أمريكا".. البرازيل لتثبيت قاعدة التتويج على أرضها - البطولة

نهائي "كوبا أمريكا".. البرازيل لتثبيت قاعدة التتويج على أرضها

وكالات: أ.ف.ب
06 يوليوز 2019 على الساعة 18:00

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء غد الأحد، إلى ملعب ماراكانا الشهير، في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، الذي يستضيف نهائي "" بين المنتخبين  و.


وستنطلق المباراة في تمام الساعة 21:00 بتوقيت المغرب (gmt+1)، ويريد المنتخب البرازيلي تثبيت قاعدة التتويج بالبطولة القارية في كل مرة استضافت فيها "كوبا أمريكا".


واستضافت البرازيل البطولة القارية أعوام 1919 و1922 و1949 و1989، ونجحت في كل مرة بالتتويج بلقبها، وستكون مرشحة مرة جديدة للظفر به للمرة التاسعة لا سيما بأنها سحقت البيرو بخماسية نظيفة في دور المجموعات في النسخة الحالية.


وسيكون مفتاح الفوز في المباراة النهائية، قدرة البرازيل على المحافظة على نظافة شباكها كما فعلت طوال هذه النسخة حتى الآن.


ويعرف مدافعو البرازيل مكمن الخطورة في البيرو وهو قلب الهجوم باولو غيريرو الذي يعرفه أيضا الجمهور البرازيلي جيدا لأنه يلعب في الدوري المحلي منذ 7 سنوات.


واستعاد المنتخب البيروفي توازنه بشكل كبير بعد خماسية البرازيل في الدور الأول، وأزاح الأوروغواي حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في كوبا أمريكا (15 مرة) بركلات الترجيح في ربع النهائي، ثم تشيلي حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين بفوز لافت بثلاثية نظيفة في نصف النهائي.


وهذه المرة، هي الثانية فقط التي تبلغ فيها البيرو المباراة النهائية لبطولة "كوبا أمريكا" التي انطلقت قبل 103 أعوام، وقد توجت باللقب عام 1975 في مباراة فاصلة بعدما تبادلت الفوز مع كولومبيا ذهابا وإيابا.


كما توجت باللقب عام 1939 عندما كانت البطولة تلعب بنظامها القديم (الدوري في مجموعة واحدة بمشاركة خمسة منتخبات).


وتوجت البرازيل باللقب ثماني مرات بينها أربع مرات بين 1997 و2007.