بيرو تُفاجئ حامل اللقب تشيلي وتُطيح به من نصف نهائي "كوبا أمريكا" - El botola - البطولة

من المباراة

بيرو تُفاجئ حامل اللقب تشيلي وتُطيح به من نصف نهائي "كوبا أمريكا"

أيوب رفيق (البطولة)
04 يوليوز 2019على الساعة02:29

أيوب رفيق (البطولة)

فجَّر مفاجأة كبرى وأطاح بحامل لقب "" في آخر نسختيْن ، بعدما تفوق عليه بثلاثة أهداف نظيفة، لحساب نصف نهائي المسابقة، في المواجهة التي دارت بينهما على أرضية ملعب "غريميو أرينا" بمدينة بورتو أليغري.


وبخلاف التوقعات التي كانت تُشير إلى أن المنتخب البيروفي سيعتمد أسلوباً دفاعياً أمام بطل "كوبا أمريكا" في النسختيْن الماضيتيْن، باغت أبناء المدرب ريكاردو غاريكا رِفاق أروتو فيدال والمُتابعين بجرأة هجومية أوحت بأنهم لن يخوضوا اللقاء بهاجس الدفاع فقط والركون إلى الخلف. 



ومع تعاقب بعض الهجمات التي شنَّها البيروفيون في الـ15 دقيقة الأولى، نجحوا في آخر المطاف في هز شباك الحارس غابرييل أرياس في حدود الدقيقة الـ21 بواسطة اللاعب إديسون فلوريس، واضعاً زملاءه في المقدمة أمام الكتيبة التشيلية. 


رِفاق المهاجم باولو غيريرو لم يلوذوا بالتكتل دفاعياً رغم زيارة مرمى التشيلي، بل واصلوا الوفاء لنزعتهم الهجومية التي ترجموها منذ بداية المقابلة واستمروا في الضغط على المنافس بهجمات سريعة مُستغلين قدراتهم الفنية والتقنية العالية. 


ومع حلول الدقيقة الـ38'، أفلح المنتخب البيروفي في إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب يوشيمار يوتون، الذي استغل خروجا خاطئاً للحارس أرياس وسدَّد كرة من خارج مربع العمليات عانقت الشباك، لتتعقد مهمة أبطال "كوبا أمريكا" في العودة إلى المقابلة. 



واستمر البيرو في شن عدة هجمات، كما حاول التشيليون غير ما مرة الضغط والنزول بكامل ثقلهم الهجومي من أجل تقليص الفارق، بيد أنهم لم ينجحوا في تحقيق مُرادهم على مدار الجولة الثانية من المقابلة، قبل أن يُجهز المخضرم باولو غيريرو على كافة آمالهم بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع إثر مراوغته الحارس أرياس وإيداعه الكرة الشباك بكل هدوء.


وفي الدقيقة الأخيرة من المقابلة، حصل المنتخب التشيلي على ركلة جزاء أهدرها المهاجم فارغاس، إذ حاول إسكان الكرة الشباك بطريقة "البانينكا"، بيد أن الحارس غاليسي تفطَّن لها وأفلح في صدها.


وبهذه النتيجة، يعبر المنتخب البيروفي إلى نهائي "كوبا أمريكا" لمواجهة صاحب الأرض والجمهور المنتخب البرازيلي، يوم الأحد القادم، في الوقت الذي سيلاقي فيه المنتخب التشيلي نظيره الأرجنتيني في لقاء الترتيب يوم السبت المقبل.

أخبار ذات صلة