رئيس "الليغا" لنيمار: "في هذه الحالة من الأفضل له ألا يأتي إلى الدوري الإسباني" - El botola - البطولة

رئيس "الليغا" لنيمار: "في هذه الحالة من الأفضل له ألا يأتي إلى الدوري الإسباني"

وكالات: أ.ف.ب
01 يوليوز 2019على الساعة15:56

أبدى خافيير تيباس رئيس رابطة ، خشيته من أن تتسبب عودة النجم الدولي البرازيلي  إلى من الفرنسي بالأضرار بصورة الليغا في حال لم يحسن التصرف خارج الملاعب.


وغادر نيمار صفوف بطل الدوري الإسباني للانضمام إلى النادي الباريسي في غشت 2017 مقابل 222 مليون يورو، في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، ولكن من المحتمل أن يعود إلى ملعب "كامب نو" هذا الصيف.


وقال تيباس لمحطة الإذاعة الإسبانية "واندا سيرو" مساء الأحد: "برأيي، في حال تصرف نيمار بشكل أفضل، بإمكانه أن يكون لاعبا كبيرا".


وتابع: "ولكن أعتقد أن السلوك والقيم والتي حددناها في المنافسة مهمة ايضاً. افضّل نوعا آخر من اللاعبين".


وأردف "نيمار لاعب رائع، ولكن في حال كان تصرفه خارج الملعب غير مثالي، ولكي أكون صادقا، من الأفضل له ألا يأتي إلى الدوري الاسباني".


وتلاحق الفضائح نيمار الغائب بسبب الاصابة عن منتخب بلاده الذي يستضيف مسابقة كوبا اميركا على ارضه، بعدما اتهمته عارضة أزياء برازيلية باغتصابها في باريس الشهر الماضي، وقد حاول الدفاع عن نفسه عبر نشر علنا الرسائل التي تبادلها معها.


كما تلاحقه ايضا مصلحة الضرائب الاسبانية التي تحقق في مكافآت حصل عليها عندما كان يلعب مع برشلونة، إلى جانب رسوم انتقاله التي دفعها له فريق سان جرمان، فيما دخل بصراع قضائي مع ناديه الكاتالوتي لعدم دفع مستحقات له بقيمة 26 مليون يورو.


ولا تتوقف مشكلات نيمار (27 عاما) عند حدود الملاعب بل تتعداها الى المستطيل الاخضر، اذ تعرض للإيقاف ثلاث مباريات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" على خلفية انتقادات حادة وجهها الى الحكام بعد خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد 1-3 في إياب الدور ثمن النهائي (2-0 ذهابا في إنكلترا)، بعد احتساب ركلة جزاء لفريق "الشياطين الحمر" في الدقائق الأخيرة من اللقاء في باريس.


وكان رئيس نادي سان جرمان القطري ناصر الخليفي صرح الشهر الماضي انه لن يتسامح بعد الآن مع "سلوكيات النجوم"، وهي تعليقات ربطها الجميع بتصرفات البرازيلي نيمار.


ورأى تيباس انه "كلما زاد عدد اللاعبين النجوم لديك، كلما كان الامر افضل للمنافسة"، مضيفا "في مسألة نيمار، حسب رأيي فان التصرف خارج الملعب ليس ملائما، وهو امر غير جيد للبطولة".


وختم قائلا: "ترتبط الاخبار دائما بما قام به اللاعب. عملنا كثيرا في الدوري (الاسباني) لعكس القيم الحقيقية ولا نريد أن نبدل هذه الصورة".


وارتدى نيمار قميص "البلاوغرانا" بين عامي 2013 و2017، وفاز بدوري ابطال اوروبا (2015) وبلقب الدوري مرتين (2015 و2016)، وبالكاس المحلية ثلاث مرات (2015 و2016 و2017) وكأس السوبر الاسبانية (2013) وبكأس العالم للأندية عام 2015. وسجل 68 هدفا خلال أربعة اعوام قضاها في ملعب "كامب نو".