بعد بلوغه الثانية والثلاثين .. 6 تحديات تعطي لمواسم ميسي المتبقية طعمًا - El botola - البطولة

بعد بلوغه الثانية والثلاثين .. 6 تحديات تعطي لمواسم ميسي المتبقية طعمًا

فاروق عصام (البطولة)
24 يونيو 2019على الساعة16:30

يصادف اليوم الرابع والعشرين من يونيو لعام 2019 ذكرى مرور 32 عامًا على أول صرخة للطفل الثالث في أسرة "خورخي ميسي"، التي يغلب عليها الخليط الأرجنتيني الساحر بين الإسبانية والإيطالية، طفل لم يكن أحد ليتوقع له في هذا اليوم أنه سوف يُغير مسار لعبة كرة القدم إلى الأبد.


الذي قضى أغلب الـ 32 عامًا وهو يداعب كرة القدم لم يعد في متحفه متسعًا لوضع كأس أو جائزة جديدة، ولم تترك أرقامه فرصة لآخر من أجل مقارعتها، لاعب لم يلعب بشكل اخترافي سوى لنادٍ واحد ورغم ذلك لم تضل النجاحات طريقها إلى بيته.


حصر ألقاب وإنجازات صاحب الخمس كرات ذهبية يحتاج إلى شخص يمتلك الكثير منا الوقت، وفي هذه الحالة فكاتب هذا الموضوع غير مناسب بالمرة لتلك المهمة، لذلك سوف نتطرق للأمور التي تنقص مسيرة الأرجنتيني حتى تصل إلى "الكمال" الكروي، وهي ستة تحديات سوف نسردها تباعًا.


إعادة لقب دوري الأبطال للكامب نو


الموسم الماضي كان شاهدًا على مناسبة من المرات القليلة التي تحدث بين ليو وجماهير البلاوجرانا، وهذا بعدما فشل الأرجنتيني في الوفاء بعهده الذي قطعه لهم بداية الموسم.


خروج ميسي رفقة البارسا للعام الرابع تواليًا سوف يستفزه كثيرًا، ومن المؤكد أنه حصل على دفاع إضافي قبل بداية الموسم الجديد الذي سيكون فيه للقب دوري الأبطال أولوية بالنسبة للفريق الكتلوني وكذلك لميسي.


الهداف التاريخي لدوري الأبطال


هي أرقام قياسية قليلة التي تنقص مسيرة ميسي، ومن ضمن تلك الأرقام لقب الهداف التاريخي لذات الأذنين، وهو الرقم الذي يتفوق فيه رونالدو وبفارق عن ليو حيث يمتلك الدون بسبب سنوات مجده مع الريال 126 هدفًا على القمة، بينما ليو ففي رصيده 112 هدفًا.



التتويج بلقب رفقة الأرجنتين


لا نحتاج للكثير من التفكير من أجل ذكر هذا التحدي، فميسي بنفسه اعترف أنه سوف يبحث وبشراسة خلال ما تبقى من مسيرته على حصد لقب لبلاده، مؤكدًا أن لن يدع مجالاً للمتربصين من أجل الحديث عن فشله في السعي خلف الألقاب الدولية بقميص التانجو.


إنهاء الجدل بينه وبين رونالدو


بات من بالغ الصعوبة على النجم البرتغالي في هذا العمر المتقدم أن يصل إلى كرته الذهبية السادسة، بينما ميسي فأمامه الفرصة سانحة للتواجد وحده على القمة وإنهاء الجدل الذي سيطر على العقد الأخير في كرة القدم.



سداسية جديدة


في مناسبة واحدة خلال مسيرته حقق ليو ستة ألقاب في عام واحد تحت قيادة "بيب جوارديولا"، وسيكون تكرار إنجاز بهذا الحجم تحدي يستحق المُجابهة من قبل قاهر التحديات.


التسجيل في "النيو" كامب نو


تستعد إدارة نادي برشلونة من أجل الشروع في تطوير ملعب "الكامب نو" الأكبر في إسبانيا، وسوف ينتهي المشروع وفق الخطط الموضوعة مع حلول عام 2023، لذلك ربما يكون هناك فرصة لميسي من أجل التسجيل في الملعب الجديد وهو في السادسة والثلاثين من عمره.


طاغات متعلقة