قطر في اختبار حقيقي أمام كولومبيا في كوبا أمريكا - El botola - البطولة

منتخب قطر

قطر في اختبار حقيقي أمام كولومبيا في كوبا أمريكا

د ب أ
18 يونيو 2019على الساعة20:06

يخوض المنتخب ، مباراته الثانية في بطولة ، المقامة في البرازيل، بمعنويات مرتفعة، بعد العرض الشيق الذي قدمه خلال الجولة الأولى للمسابقة.


ويلتقي العنابي القطري، غدًا الأربعاء، مع نظيره ، على ملعب المورمبي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية للبطولة القارية.


وفرض منتخب قطر، التعادل على نظيره منتخب باراجواي بهدفين لكل فريق، بعد أن كان بطل آسيا متأخرا بهدفين، ليقتنص أول نقطة له ويرفع من سقف طموحاته في البطولة.


يأتي هذا في الوقت الذي وجه فيه منتخب كولومبيا، إنذارًا لجميع منافسيه في البطولة، بعد أن لقن المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي، درسا قاسيا وفاز عليه بهدفين دون رد في الجولة الأولى.


وتجمع المباراة بين فريقين يتمتعان بقدر كبير من الطموح، حيث يتطلع منتخب كولومبيا للوصول إلى أبعد مدى في البطولة القارية.


أما منتخب قطر يتطلع لإثبات أن فوزه بلقب كأس أمم آسيا مطلع العام الجاري للمرة الأولى في تاريخه، لم يأت وليد الصدفة، بل جاء نتيجة للتخطيط الطويل والخبرات المتراكمة.


كما يسعى الفريق القطري لتحقيق الاستفادة القصوى من مشاركته في كوبا أمريكا، وهي المشاركة التي تأتي قبل 3 أعوام من استضافة الدوحة لبطولة كأس العالم 2022، التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.


ويعول المنتخب الكولومبي بشكل كبير على جهود قائده فالكاو، الذي يعد الهداف التاريخي لبلاده برصيد 34 هدفا.


كما يضم الفريق الكولومبي بين صفوفه، مجموعة من المحترفين أصحاب الخبرات أمثال ياري مينا وخوان كوادرادو وخاميس رودريجيز و دوفان زاباتا.


ويفتقد منتخب كولومبيا جهود مهاجمه لويس موريل بعد إصابته في لقاء الأرجنتين.


أما منتخب قطر يسجل حضوره الأول في كوبا أمريكا، وبقيادة إسبانية تتمثل في المدرب فيليكس سانشيز، الذي ساهم في تتويج الفريق بلقب كأس آسيا.


ويعول العنابي على جيل واعد من الشباب يتقدمهم حسن الهيدوس والمعز علي وأكرم عفيف وبوعلام خوخي وعاصم ماديبو وباسم الراوي.


وقال الهيدوس "طوينا صفحة مباراة باراجواي للتجهيز للقاء المقبل، وهو صعب جدا، كولومبيا خصم متميز".


وربما يكون هناك تغييرا في التشكيلة الأساسية للعنابي بعودة خوخي بوعلام إلى الدفاع بدلًا من خط الوسط، مثلما حدث في الشوط الثاني من مباراة باراجواي، مع الاعتماد على كريم بوضياف كأساسي في وسط الملعب.


وسيحاول الجهاز الفني بقيادة فيليكس سانشيز، علاج الثغرات وبعض الأخطاء والسلبيات التي ظهرت في مباراة باراجواي، لعدم تكرارها في مباراة كولومبيا.

طاغات متعلقة