فضيحة تلاعب كبرى تضرب الكرة الإسبانية .. وحملة اعتقالات للاعبين ومسئولين

استيقظت جماهير الكرة الإسبانية على خبر صادم يرتبط بفضيحة كبرى تتعلق بالتلاعب بنتائج مباريات في الدوري الإسباني (الدرجتين الأولى والثانية) بجانب قضايا فساد أخرى تخص كرة القدم.


وقامت الشرطة الإسبانية وجهات التحقيق بفتح تحقيقًا حول عدة قضايا في ساعات مبكرة من صباح الثلاثاء  كما قامت بحملة اعتقالات شاملة تخص عدد من المسئولين واللاعبين لدى مجموعة من أندية الليجا والسيجوندا.


ويعتبر نادي هويسكا الهابط هذا الموسم من الليجا هو النادي الرئيسي المُتهم في تلك القضايا، حيث تم التحفظ على رئيسه "أوجستين لاساوسا" وفق مصادر قناة "سيرفي ميديا" بالإضافة إلى رئيس الجهاز الطبي "جاليندو لانوزا".



وشملت حملة الاعتقالات مدافع سابق وهو "راؤول برافو" بجانب لاعب بلد الوليد المعتزل مؤخرًا "بورخا فيرنانديز"، ونجم إشبيلية وغرناطة وعدة أندية في السابق "كارلوس أراندا"، وكذلك مدافع ديبورتيفو لاكرونيا "إينيجو مارتينيز".



وتم توجيه مجموعة من التهم المشينة لكل هؤلاء بالإضافة إلى أخرين تتعلق باتهامات غسيل أموال وتلقي رشاوي والتلاعب بالنتائج لصالح المقامرات وأمور فساد تتعلق بمنظمات إجرامية، ومن المنتظر أن تبدأ التحقيقات معهم وأن يتورط المزيد من الشخصيات المهمة في الرياضة الإسبانية في تلك القضايا.



أهم الأخبار

آخر المستجدات