أبطال الموسم الماضي في الدوريات الخمس الكبرى هم نفسهم أبطال هذا الموسم..! - El botola - البطولة

أبطال الموسم الماضي في الدوريات الخمس الكبرى هم نفسهم أبطال هذا الموسم..!

البطولة - متابعة (وكالات)
28 ماي 2019على الساعة10:30

أسدل الستار رسميا على الدوريات الأوروبية الكبرى للموسم (2018-2019)، يوم الأحد، بانتهاء مباريات لكرة القدم "الكاتشيو".


ونجح أبطال الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، في الموسم الماضي، في الاحتفاظ بألقابها في الموسم المنصرم أيضا، وحسمت بعضها اللقب لصالحها مبكرا.


واصل فريق هيمنته على الكرة الإيطالية، بتتويجه بلقب بطل الدوري للمرة الثامنة على التوالي، والـ 35 في تاريخه، وحسم لقب الموسم الحالي مبكرا، قبل عدة جولات من انتهاء الكالتشيو، فقد تربع على عرش الصدارة، برصيد 90 نقطة، بفارق كبير من النقاط عن وصيفه نابولي، وصل إلى 11 نقطة.

بينما احتدم الصراع على لقب بطل "البريمير ليغ" حتى الرمق الأخير، بين و، واحتفظ الأول باللقب بفارق نقطة يتيمة عن الريدز، الذي حصد 97 نقطة، ولكن ذلك الرقم القياسي للنقاط لم يكن كافيا للفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 29 عاما.

كما واجه فريق منافسة شرسة على لقب بطل ، من قبل وصيفه .


لكن "العملاق البافاري" تمكن في نهاية المطاف من حسم لقب بطل البوندسليغا، لصالحه في الجولة الأخيرة، وتصدر الدوري برصيد 78 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين فقط على وصيفه دورتموند.

وتوج بايرن ميونخ باللقب للمرة السابعة على التوالي، والـ 29 في تاريخه.


وفي إسبانيا، احتفظ باللقب، بعد أن تربع على عرش صدارة ، برصيد 87 نقطة، متفوقا على وصيفه ، بفارق 11 نقطة.

وتوج الفريق الكتالوني باللقب للمرة الثانية على التوالي، والـ 26 في تاريخه، مقلصا الفارق إلى 7 ألقاب بينه وبين غريمه التقليدي، ، حامل الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بالدوري.


وفي فرنسا، احتفظ فريق بلقب بطل (ليغ 1)، وحسمه مبكرا لصالحه، إذ حصد 91 نقطة، مقابل 75 نقطة فقط لوصيفه .

وأحرز باريس سان جيرمان اللقب للمرة الثانية على التوالي، والثامنة في تاريخه، ويحتل المركز الثالث، مقلصا الفارق إلى لقبين بينه وبين المتصدر ، وإلى لقب واحد بينه وبين  الوصيف.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة