آرسنال لم يكن وراء منع مخيتاريان من نهائي الدوري الأوروبي - El botola - البطولة

آرسنال لم يكن وراء منع مخيتاريان من نهائي الدوري الأوروبي

DPA
21 ماي 2019على الساعة20:52

قال الإسباني أوناي إيمري مدرب إنه يحترم قرار هنريخ مخيتاريان لاعب وسط الفريق بالغياب عن التشكيلة التي ستخوض نهائي أمام في باكو بسبب مخاوف على سلامة اللاعب.


وكانت مشاركة لاعب منتخب أرمينيا في المباراة النهائية يوم 29 مايو محل شك بسبب الصراع الدائر بين أذربيجان وبلده أرمينيا.


وكان أرسنال ينسق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتأمين سلامة اللاعب لكن النادي الإنجليزي قال إنه اتفق مع مخيتاريان على أن اللاعب لن يكون ضمن تشكيلة أرسنال في مباراة النهائي في 29 مايو.


وقال إيمري للصحفيين يوم الثلاثاء :إنها أخبار سيئة لكن ليس بمقدورنا أن نفعل شيئا في هذه القضية، تحدثت هذا الصباح مع مخيتاريان. إنه قرار شخصي للغاية. كان يريد اللعب ومساعدة الفريق. لكن أسرته تحدثت معه وقرروا عدم الذهاب.. لا يمكنني إجباره على الحضور، لا أفهم المشاكل السياسية ولكن يجب أن أحترم قراره.


وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه وضع خطة أمنية شاملة لضمان سلامة مخيتاريان في باكو، وأوضح: سعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وبالتنسيق مع أرسنال إلى الحصول على تأكيدات بشأن سلامة اللاعب في أذربيجان من أعلى السلطات في البلاد، نتيجة هذه الضمانات تم وضع خطة أمنية شاملة سلمت للنادي. ومع اعتراف النادي بالجهود التي بذلها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والحكومة في أذربيجان في هذا الصدد فإننا نحترم القرار الشخصي بعدم سفر اللاعب.


وشارك مخيتاريان في 39 مباراة مع أرسنال بجميع المسابقات هذا الموسم وسجل ستة أهداف. وفاز اللاعب البالغ من العمر 30 عاما بلقب الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد في 2017.


وكتب في حسابه على إنستغرام :هذا نوع من المباريات لا يأتي كثيرا لنا كلاعبين ويجب أن أعترف بأن غيابي يؤلمني كثيرا، سأساند زملائي! لنعيد الكأس إلى الديار.


وقال أرسنال في بيان :درسنا بشكل كامل كل الخيارات بالنسبة لميكي حتى يكون ضمن تشكيلتنا لكن بعد مناقشة الأمر معه ومع أسرته اتفقنا بالإجماع على عدم سفره معنا، أرسلنا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لنعرب عن قلقنا العميق من هذا الموقف. ميكي كان لاعبا مهما في مسيرتنا نحو النهائي ولذلك فإنها خسارة كبيرة لنا، نشعر بالحزن أيضا لأن لاعبا سيغيب عن نهائي بطولة أوروبية كبيرة في ظروف كهذه، لأنه شيء نادرا ما يحدث في مسيرة لاعبي كرة القدم.


وخاض مخيتاريان 11 مباراة مع أرسنال في الدوري الأوروبي هذا الموسم وسيكون غيابه ضربة للفريق الذي يسعى للتويج باللقب في باكو من أجل ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


وقال السويسري شتيفان ليختشتاينر مدافع أرسنال :غيابه سيكون خسارة كبيرة لنا لأنه لاعب مهم للغاية، لكننا نتفهم قراره لأن المسألة خطيرة بالنسبة له. سنفتقده كثيرا لأنه مهم جدا للفريق.


وأبدى أرسنال خيبة أمله الأسبوع الماضي بسبب توزيع تذاكر المباراة النهائية كما طلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفسير قراره بإقامة اللقاء في أذربيجان بالنظر إلى المشاكل اللوجستية التي تواجه جمهور الفريق ذهابا وإيابا في رحلة تبعد نحو ستة آلاف عن لندن.


ودافع الاتحاد الأوروبي عن القرار قائلا إن النهائي الإنجليزي الخالص أمر لم يكن من الممكن توقعه وقت اختيار الملعب وتعهد بالتعاون مع الناديين لمساعدة المشجعين.

أخبار ذات صلة