شالكه يُعين مديرًا جديدًا فهل يتأثر مستقبل أحد لاعبيه المغاربة؟ - El botola - البطولة

المدير التقني الجديد لشالكه مايكل ريشكه

شالكه يُعين مديرًا جديدًا فهل يتأثر مستقبل أحد لاعبيه المغاربة؟

البطولة - متابعة (وكالات)
19 ماي 2019على الساعة14:28

اتخذ نادي خطوة أخرى نحو إعادة هيكلة النادي، يوم الأحد، من خلال الكشف عن تولي مايكل ريشكه منصب المدير التقني، الذي أنشئ حديثا.


ويبدأ ريشكه، 61 عاما، عقده المستمر حتى 2022 بداية من الشهر المقبل، وتم تكليفه بإعادة إصلاح قسم الكشافين بالفريق الأول والتخطيط للفريق.


وقام النادي الذي يلعب له ثلاثة لاعبين مغاربية بتعيين يوتشين شنايدر كرئيس لقطاع الرياضة في مارس الماضي وكما يتولى ديفيد فاجنر منصب المدير الفني للفريق في الموسم المقبل.


ويملك ريشكه خبرة كبيرة في العمل الإداري حيث تولى العديد من المناصب في بايرن ميونخ وباير ليفركوزن ومؤخرا شتوتغارت.


ويظل فقط منصب المدير الرياضي مفتوحا في شالكه حيث يسعى الفريق لتقديم موسم أفضل من الذي قدمه هذا الموسم والذي أنهاه يوم السبت الماضي بصعوبة في المركز الرابع عشر.


واستقال المخضرم هوب ستيفنز المدير الفني المؤقت من منصبه بعدما ضمن للفريق البقاء في دوري الدرجة الأولى، حيث كان جاء بدلا من دومينيكو تيديسكو.


وفي سياق متصل، لا يزال مستقبل الثلاثي المحترف في صفوف الأزرق الملكي غير معلومًا، وإن كان أقربهم للاستقرار "نسيم بوجلاب" الذي ظهر بشكل مستمر في المباريات الأخيرة للموسم الحالي، أما "أمين حاريث" و "حمزة منديل" فكانا يعانيان تحت قيادة المدرب الراحل "هوب ستيفينز" ولا يزال موقفهما مع إدارة النادي الجديدة مُبهمًا.