ماذا تبقى ليحسم في الجولة الختامية من الليجا؟ - El botola - البطولة

ماذا تبقى ليحسم في الجولة الختامية من الليجا؟

فاروق عصام (البطولة)
13 ماي 2019على الساعة18:21

أصبحت جماهير الكرة الإسبانية على الموعد مع الجولة الختامية للدوري الإسباني الأسبوع المقبل، وبات كل مشجع ينتظر مصير ناديه هذا الموسم حيث لم يحسم في المسابقة حتى الآن سوى اللقب.


وغرد برشلونة كعادته خارج السرب وحسم البطولة قبل أربعة جولات من النهاية، ولكن تبقت باقي المراكز عرضة للتغير في الجولة الأخيرة، سواء على صعيد المركز الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا أو مراكز التأهل للدوري الأوروبي، وكذلك مراكز الهبوط.


المركز الرابع


صراع المركز الرابع هو الأشرس في الليجا هذا الموسم، بعدما ابتسمت الجولة قبل الأخيرة لفالنسيا وحملته للمركز الرابع متفوقًا على خيتافي الذي خسر في الكامب نو، ليتعادل الفريقان في النقاط مع أفضلية للوس تشي بالمواجهات المباشرة.


إشبيليه لا يزال في الصورة حيث سيؤهله فوزه على أتليتك بيلباو مع تعثر فالنسيا وخيتافي للتشامبيونز ليج، بينما التعادل يصب في مصحلة الخفافيش.


الدوري الأوروبي


ضمن الفريقان اللذان سيفقدا مقعد دوري الأبطال التأهل، بينما بقى الفريق الثالث عمليًا هو أتليتك بيلباو الذي يتفوق بثلاث نقاط على إسبانيول وريال سوسيداد.


الهبوط


هبط رايو فاييكانو ومعه هويسكا، ولكن الفريق الثالث لم يحسم موقفه بعد، ولكن الأقرب للحاق بهما للهاوية نادي جيرونا، الذي سينقذه فقط سيناريو صعب للغاية بفوزه على ألافيس وخسارة سيلتا فيجو ضد رايو مع معادلة فارق الأهداف بينهما والبالغ ستة أهداف.




طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة