غموض حول مستقبل كوفاتش مع البايرن.. ودورتموند يحتفظ بالأمل - البطولة

غموض حول مستقبل كوفاتش مع البايرن.. ودورتموند يحتفظ بالأمل

رويترز
13 ماي 2019 على الساعة 16:39

لم يتمكن من حسم لقبه السابع على التوالي في ، عقب تعادله سلبيًا مع لايبزيج، السبت الماضي، وهو بحاجة الآن للفوز على في الجولة الأخيرة لضمان ذلك.


ويتقدم بايرن ميونخ بفارق نقطتين عن منافسه المباشر، وفي حال خسر البايرن في المواجهة الأخيرة مع فرانكفورت وفوز دورتموند على ، سيعني ذلك انتزاع أسود الفيستيفال اللقب من العملاق البافاري.


وفيما يلي أبرز 5 مشاهد قبل الجولة الختامية للدوري الألماني.


مستقبل كوفاتش

قد يكون بوسع نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ الفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين في أول مواسمه في قيادة الفريق، لكن مستقبله في ميونيخ يبدو غير مضمون على الإطلاق، وفقًا لما ذكره مسؤولو النادي.


وقال كارل-هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي للنادي: "لا أفضل مثل هذه الضمانات، كما أنني لست الشخص الذي يمتدح المدرب واللاعبين".


وتابع: "أدركت أن هذا يؤدي في بعض الأحيان إلى الشعور بالرضا عن الذات، وهذا ليس المسار الصحيح لبايرن ميونيخ".


تياجو جاهز

تم الإعلان عن جاهزية صانع اللعب تياجو ألكانتارا لخوض المباراة الأخيرة في الموسم أمام آينتراخت فرانكفورت عقب خروجه مصابًا في الركبة خلال التعادل مع لايبزيج.


وتدرب تياجو بشكل منفرد أمس الأحد، لكن من المتوقع أن يكون جزءًا من التشكيلة يوم السبت المقبل.


عودة رويس

سيعود ماركو رويس قائد بوروسيا دورتموند لخوض آخر مباريات الموسم أمام بوروسيا مونشنجلادباخ عقب إيقافه لمباراتين بعد طرده خلال الهزيمة أمام شالكه.


ومع وصول ماريو جوتزه إلى قمة مستواه وتوقع عودة جادون سانشو من الإصابة، فإن القوة الهجومية للفريق ستكون حاضرة بالكامل.


أهداف هافيرتز

سجل كاي هافيرتز 6 أهداف لباير ليفركوزن في آخر 6 مباريات في الدوري، لكن تعادل الفريق 1-1 أمام شالكه شكل انتكاسة كبيرة في صراعه على أول 4 مراكز في جدول الترتيب، ونيل مكان في دوري أبطال أوروبا.


ويحتل ليفركوزن المركز الـ 5 برصيد 55 نقطة، بينما يأتي بوروسيا مونشنجلادباخ في المركز الـ 4، بفارق الأهداف. ويحتل فرانكفورت المركز الـ 6 برصيد 54 نقطة.


انهيار هامبورج

تبدو عودة هامبورج البطل السابق لأوروبا لدوري الدرجة الأولى الألماني عقب هبوطه لأول مرة في تاريخه إلى دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي غير محتملة عقب هزيمته المفاجئة 4-1 أمام بادربورن منافسه على الصعود.


وكان هامبورج في طريقه للصعود قبل عدة أسابيع مضت لكنه فشل في الفوز بأي مباراة ضمن آخر 8 خاضها، فتراجع الفريق إلى المركز الـ 4 مبتعدًا بفارق 3 نقاط عن المركز المؤهل لخوض جولة الترقي الفاصلة، لكن فارق الأهداف يصب في مصلحة منافسه يونيون برلين صاحب المركز الـ 3.

طاغات متعلقة