"سيناريو مجنون".. توتنهام يقصي أياكس بهدف "قاتل" - El botola - البطولة

"سيناريو مجنون".. توتنهام يقصي أياكس بهدف "قاتل"

جمال ملكي - البطولة
08 ماي 2019على الساعة21:00

"سيناريو مجنون".. هذا أقل ما يمكن قوله عن مباراة و، حيث قلب الفريق الإنجليزي الطاولة، وبلغ نهائي ، بهدف "قاتل"، من توقيع لوكاس مورا، لينتهي اللقاء بنتيجة (3-2)، ويبلغ "السبيرز" النهائي للمرة الأولى في تاريخه.


ودخل الفريق الهولندي، المباراة على أرضه بقوة، ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، برأسية قائده ماتيس دي ليخت. وبينما كان "السبيرز" يبحث عن تعديل الكفة، نجح النجم المغربي ، في إضافة الهدف الثاني 35'، بعد تسديد رائعة، عجز الحارس عن التصدي لها، لينتهي الشوط بتقدم مريح لأياكس.


وبينما دخل رفاق زياش، الشوط الثاني بأريحية، تفاجؤوا بإصرار توتنهام، وعدم استسلام الفريق الإنجليزي، الذي تمكن من تقليص الفارق، وسجل الهدف الأول عن طريق لوكاس مورا 55'، ثم بعد مرور 4 دقائق فقط، عاد وسجل التعادل 59'، لتشتعل المباراة من جديد.


وضغط توتنهام بقوة، بحثا عن هدف ثالث، يضمن به بطاقة العبور إلى نهائي الأبطال، إلا أن زياش كاد أن يقضي على آمال "السبيرز"، إلا أن تسديدته ردها القائم 78'.


وفي الدقيقة الـ 85، كاد فيرتونغين أن يسجل هدف الفوز، إلا أن الحارس أونانا، تعملق وأبعد الكرة، لكنها سقطت أمام المدافع البلجيكي من جديد، وسدد كرة، أبعدها دفاع أياكس.


وبينما كان أياكس ينتظر صافرة النهاية، للاحتفال بالتأهل، فاجأ لوكاس مورا الجميع، وسجل هدفا "قاتلا" في الدقيقة الـ 95، ليتأهل توتنهام إلى نهائي "الأبطال"، للمرة الأولى في تاريخه، حيث سيلاقي ، يوم 1 يونيو، على أرضية ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

أخبار ذات صلة