طاليب في حوار مع "البطولة" : "مدرب مغربي وراء إشاعة رحيلي عن اتحاد طنجة" - El botola - البطولة

طاليب في حوار مع "البطولة" : "مدرب مغربي وراء إشاعة رحيلي عن اتحاد طنجة"

حاوره: محمد البشير العجوق : (البطولة-طنجة)
04 ماي 2019على الساعة11:37

حاوره: محمد البشير العجوق : (البطولة-طنجة)

أبدى عبد الرحيم طاليب رضاه التام عن حصيلته التقنية رفقة قبل 4 دورات من نهاية ، مشيرا إلى أن مسار اتحاد طنجة منذ الدورة 15 يعتبر مسار فريق بطل حيث تحصل على 25 من أصل 11 مقابلة.


و أكد طاليب على أن الجاهزية البدنية و الذهنية أهم شرط لضمان الرسمية بعيدا عن قيمة الأسماء، معتبرا الأخبار التي تتحدث عن توتر العلاقة بينه و بين بعض اللاعبين مجرد إشاعات مصدرها مدرب مغربي يرغب في خلافته على رأس الإدارة التقنية لاتحاد طنجة.


فيما يلي نص الحوار الذي خص به عبد الرحيم طاليب صحيفة "البطولة" :


الموسم يقترب من نهايته، فهل أنت راض عن حصيلتك رفقة اتحاد طنجة؟

بالتأكيد أنا جد راض عن ما حققناه، فمنذ إشرافي على اتحاد طنجة حقق الفريق 25 نقطة من أصل 11 مقابلة و هذا دليل على أن الفريق اجتاز مرحلة الفراغ التي عاشها خلال المرحلة السابقة و خرج لاعبوه من ضغط سوء النتائج، صحيح أن الأداء غير مقنع لكن الأهم بالنسبة لنا كان جمع أكبر عدد من النقاط.


الفريق الآن يلعب على البوديوم و قد ينهي الموسم في المراكز الخمس الأوائل، و هي نتيجة ستجعلني جد مرتاح على ما قدمته للفريق.


اتحاد طنجة أضاع المنافسة على اللقب و مركز الوصيف خلال الخمس دورات الماضية، ما هي العوامل التي ساهمت في ذلك ؟

ما لم يفهمه البعض هو أن اتحاد طنجة كان قد لعب كل مقابلاته في وقت كانت للوداد و الرجاء و حسنية أكادير مقابلات مؤجلة، و بالتالي الترتيب المؤقت أعطى الانطباع بأن الفريق في طريقه للحفاظ على اللقب، لكن استفادة الفرق من مؤجلاتها جعلتها تنقض على المراكز الأولى.


الفريق و بعد مساره الجيد خلال الدورات السابقة دخل في مرحلة فراغ و هذا راجع إلى انخفاض مستوى الطراوة البدنية عند بعض اللاعبين إلى جانب الغيابات العديدة التي شهدتها بعض المقابلات لأسباب متعددة دون إغفال الجانب الذهني حيث تمارس على اللاعبين ضغوط كبيرة.


البعض أعاب على طاليب اعتماده عن نفس التشكيل الأساسي الذي فشل في تحقيق انتصارات في ثلاث جولات متتالية، ما هو تعقيبك؟


هذا التشكيل هو نفسه الذي حقق الانتصار بعد التعادلات الثلاث و هو ما يعني أني كنت على حق، و حتى أكون صريحا، ففريق اتحاد طنجة يفتقد لكرسي احتياط قوي ما يجعل الخيارات محدودة نوعا ما، كما أن البحث عن التجانس يفرض عليك الحفاظ على نفس الأسماء.


كل اللاعبين الذين أتوفر عليهم منحوا فرصتهم الكاملة في اللعب و أهم شرط لضمان الرسمية الجاهزية البدنية و الذهنية دون إغفال النهج التكتيكي المعتمدة خلال كل مقابلة و الذي يحدد بشكل كبيرة التشكيلة الرسمية.


هناك حديث عن توتر العلاقة بين طاليب و بعض اللاعبين كالعرجون و سفيان شرف، هل هذا صحيح؟


أنا أستاذ مربي قبل أن أكون مدربا، و لم يسبق لي أن وقعت في مشكل مع أحد اللاعبين طيلة حياتي المهنية، و أتحدى أي شخص يمكن له أن يثبت واقعة من الوقائع التي تتحدث عن توتر العلاقة بيني و بين اللاعبين، فاللاعب العرجون كنت مساهما في تألقه و أنا من استقدمه من الرجاء إلى نهضة بركان حين تدريبي لهذا الأخير.


أنا متأكد أن مثل هذه الأخبار و الإشاعات ورائها مدرب مغربي أعرفه بالاسم يفعل كل شيء لأخذ مكاني الموسم المقبل، لكن أقول له أن عقدي مستمر مع اتحاد طنجة لموسمين قادمين و لن تجني من وراء أخبارك المزيفة شيئا.


عقدك مستمر مع اتحاد طنجة لسنتين، هل هذا يعني أنك بدأت الإعداد للموسم المقبل؟


ما يشغلني الآن هو العمل على ضمان مكانة ضمن البوديوم و قادرون على فعل ذلك، لكن هذا لا يعني أننا لا نضع خطة عمل الموسم المقبل ضمن أولوياتنا.


رسالة أخيرة لجماهير اتحاد طنجة


اتحاد طنجة بدون جمهوره لا يساوي شيئا، أتمنى صادقا أن يتم تأجيل كل الخلافات إلى ما بعد نهاية البطولة، لأن المطلوب الآن الوقوف بجانب الفريق و دفعه لتحقيق مركز يليق به باعتباره بطل المغرب الموسم الماضي.

أخبار ذات صلة