تونس تنتقد حفل قرعة "كان 2019" بسبب "الفيلم الوثائقي" - El botola - البطولة

تونس تنتقد حفل قرعة "كان 2019" بسبب "الفيلم الوثائقي"

روسيا اليوم
14 أبريل 2019على الساعة09:26

أصدر ، بيانا رسميا يعرب فيه عن استيائه من حفل قرعة ، الذي نظمته مصر، يوم الجمعة، بسبب غياب إنجازات نسور قرطاج عن الفيلم الوثائقي.


وعلق الاتحاد التونسي على هذا الأمر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلا: "بعد واجب التهنئة بمناسبة نجاح مراسم حفل قرعة كأس أمم إفريقيا 2019، وجه السيد وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم مكتوبا رسميا إلى السيد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019، عبر فيه عن استيائه واستغرابه من تجاهل الإنجاز التونسي في الوثائقي، الذي بث خلال حفل القرعة الذي انتظم مساء الجمعة".

وتابع: "تضمن الشريط الموجز لقطتين اقترنتا بهزيمة المنتخب التونسي على يد جنوب إفريقيا سنة 1996، وبهدف لمنتخب زامبيا في مرمى منتخب تونس سنة 2015، في حين أن المنتخب أنهى تلك المباراة منتصرا 2-1. هذا ولم يتعرض الشريط إلى أدنى إشارة إلى الدورات الثلاث التي نجحت تونس في تنظيمها سنوات 1965 و1994، وخاصة سنة 2004، التي اقترنت بتتويج تونس في بطولة أمم إفريقيا. وقد وقع التأكيد في هذه المراسلة على أن تونس تستحق أكثر من ذلك من لجنة التنظيم، بحكم عراقة العلاقات التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، وعلى ثقتنا في الأخ هاني أبو ريدة، لتصحيح الأمر وتلافي أي استنقاص يتعلق بتاريخ تونس أو حاضرها في المجال الرياضي".


وأوقعت القرعة تونس في المجموعة الخامسة في مواجهة مالي وموريتانيا وأنغولا.  

أخبار ذات صلة