بوميل لـ"البطولة": "الجيل الحالي لأسود الأطلس يستحق تحقيق إنجاز كبير" - El botola - البطولة

باتريس بوميل

بوميل لـ"البطولة": "الجيل الحالي لأسود الأطلس يستحق تحقيق إنجاز كبير"

أيوب رفيق (البطولة)
11 أبريل 2019على الساعة22:05

أيوب رفيق (البطولة)

اعتبر باتريس بوميل، مساعد مدرب ، أن "الجيل الحالي لأسود الأطلس يستحق تحقيق إنجاز كبير ومميز"، مُشيراً إلى أن التركيبة البشرية المتواجدة تتضمَّن لاعبين جيدين للغاية تسود بينهم أجواء من الانسجام والتفاهم؛ وهو ما ينعكس بالإيجاب على المجموعة كَكُل. 


وقال بوميل، في تصريح خاص لـ"البطولة"، بالتزامن مع تواجده بالديار المصرية، في انتظار سحب قرعة نهائيات 2019: "أرى مسابقة كأس إفريقيا مثل تحدٍّ جميل ومنافسة كبرى قارياً. سنكون 24 منتخباً بدل 16 منتخباً للصراع على اللقب. المهمة لن تكون سهلة لا محالة". 


"منتخبات كبرى ستسجل حضورها، لكن المسابقة ستُشكِّل وسيلةً للتأكيد لهذا الجيل من أسود الأطلس. إنه منتخب مميز بلاعبين جيدين وأشخاص لطفاء. إنني أُحبُّ هذه المجموعة وأعشق هذه الروح التي تسود بينها"،  يُضيف "اليد اليُمنى" للناخب الوطني


واستطرد المتحدث نفسه قائلاً: "سننتظر نتائج سحب القُرعة يوم غد بالأهرامات للاطلاع على منافسينا، وتسطير البرنامج الذي سنعتمد عليه، وذلك حتى نكون جاهزين لبذل كل ما لدينا مع حلول كأس أمم إفريقيا 2019". 


ويتواجد المنتخب الوطني في المستوى الأول إلى جانب منتخبات مصر والكاميرون ثم نيجيريا وتونس والسنغال، بناءً على التصنيف الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم؛ مما سيُجنِّب "الأسود" مواجهة هذه المنتخبات في الدور الأول على الأقل. 


ويُعتبر بوميل من الأطر التقنية التي اشتغلت بمعية "الثعلب" لسنوات طويلة في عدة تجارب، على غرار الإشراف على المنتخبيْن الزامبي والإيفواري، اللذيْن توجا معهما بلقب كأس أمم إفريقيا 2012 ثم 2015.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة