غياب "لابا كودجو" عن مباراة العودة.. بين نفي المقرّبين وشكوك "أهل الاختصاص" - El botola - البطولة

غياب "لابا كودجو" عن مباراة العودة.. بين نفي المقرّبين وشكوك "أهل الاختصاص"

م.ع (البطولة)
07 أبريل 2019على الساعة19:16

أثار معلق مباراة و مضيفه غور ماهيا الكيني، الجدل بعد أن أكد غياب المهاجم الطوغولي لابا كودجو عن لقاء الإياب بسبب تلقيه البطاقة الصفراء اليوم.


وتعددت التساؤلات حول صحة المعلومة، لاسيما والمهاجم المذكور يعتبر من بين الركائز الأساسية للفريق البرتقالي.


ويؤكد قانون "الإتحاد الإفريقي لكرة القدم"، أنه مع انتهاء مرحلة المجموعات يتم الغاء كل الانذارات باستثناء التي تترتب عليها عقوبة ايقاف "البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء نفسه"، مما يحسم الجدل بخصوص مشاركة اللاعب في المباراة القادمة للنهضة.


وفيما يلي شرح مختصر لما يتعلق بالانذارات و العقوبات الناجمة عنها "حسب قوانين الكاف":

اللاعب الذي يتحصل على انذارين يوقف عن اللعب في المباراة الموالية . و اذا تحصل نفس اللاعب على انذارين في جولتين مختلفتين و حتى نهاية مرحلة المجموعات حينها ستتضاعف عقوبة الايقاف لتصبح مباراتين .


مع انتهاء مرحلة المجموعات يتم الغاء كل الانذارات باستثناء التي تترتب عليها عقوبة الإيقاف.



وبحكم أن لابا كودجو لم يتحصل على بطاقة صفراء ثانية في مباريات دور المجموعات تسببت في طرده، فالإنذار الذي تلقاه اليوم، لن يحرمه من المشاركة في مباراة الإياب بملعب بركان البلدي "حسب قوانين الكاف".



وفي سياق ذي صلة، كان قد أكد العربي الناجي لاعب فريق النهضة البركانية في تصريح خاص لـ"البطولة"، أن لابا كودجو سيكون حاضرا في الإياب وقانون "الكاف" يؤكد عدم إيقافه بسبب البطاقة الصفراء "حسب قوله".


ويذكر أن اللقاء كان قد انتهى اليوم بهدفين دون مقابل لصالح النهضة البركانية، بهدفين دون مقابل، على أرضية ملعب "نايروبي ستي" في كينيا"، برسم ذهاب دور الربع من .

أخبار ذات صلة