الرَّجاء يُهدي الكرة المغربية "وصافة كأس السوبر تاريخياً" .. ويُكرِّسُ عقدة الترجي التونسي - El botola - البطولة

الرجاء الرياضي

الرَّجاء يُهدي الكرة المغربية "وصافة كأس السوبر تاريخياً" .. ويُكرِّسُ عقدة الترجي التونسي

أيوب رفيق (البطولة)
29 مارس 2019على الساعة19:30

أيوب رفيق (البطولة)

انفردت الكرة المغربية بوصافة الأندية الأكثر تتويجا ب، في أعقاب إحراز للمنافسة، اليوم الجمعة، إثر تغلبه على ، بهدفيْن لهدف، على أرضية ملعب نادي "الغرافة" بالعاصمة القطرية الدوحة. 


ومنح "النسور الخضر"  الكأس الرابعة للكرة المغربية في تاريخها، لتنفرد بذلك هذه الأخيرة بالمركز الثاني، مُبتعدةً عن كل من تونس والكونغو الديمقراطية اللتيْن في حوزتهما ثلاثة ألقاب، بينما تظل مصر صاحبة الصدارة بتسعة ألقاب كاملة. 


ويملك الفريق الأخضر لقبيْن في تاريخه ضمن "كأس السوبر"، متبوعاً ب وكذلك ، إذ توج الأول باللقب في نسخته الماضية أمام تي بي مازيمبي الكونغولي، بينما حاز الثاني على الكأس بفوزه على الترجي الرياضي سنة 2012. 


وعاد الرجاء الرياضي ليكرس تفوقه على الترجي، بعد التغلب عليه في نهائي دوري الأبطال سنة 1999، وذلك من قلب "رادس". ويُعتبر النادي التونسي الوحيد الفائز بـ"الشامبيونزليغ" الذي لم يتوج بكأس السوبر أمام كل من "الماص" و"الرجاء" سنتيْ 2012 و2019.


وكانت الكتيبة الخضراء قد توجت بلقب كأس الاتحاد الإفريقي في السنة الماضية على حساب فيتا كلوب الكونغولي، وهو ما أتاح لها المنافسة على السوبر الذي أُقيم بقطر وآل للرجاء بهدفيْن لهدف.

أخبار ذات صلة