برباتوف قلق على مستقبل سولسكاير مع اليونايتد - El botola - البطولة

برباتوف قلق على مستقبل سولسكاير مع اليونايتد

رويترز
22 مارس 2019على الساعة18:39

قال النجم البلغاري ديميتار ، مهاجم فريق السابق، إنه يتعين على إدارة الشياطين الحمر حسم موقفها بشأن مستقبل المدرب المؤقت أولي جونار سولسكاير، مشيرا إلى أن النادي عليه أن يكافئ النرويجي بمنحه الفرصة لقيادة الفريق بشكل دائم، بعد ما حققه من إنجاز تمثل في تحويل حظوظ الفريق وتوفير قدر من الاستقرار.


وحقق سولسكاير 14 انتصارا في 19 مباراة، منذ توليه المهمة في ديسمبر/ كانون أول الماضي، وقاد يونايتد للابتعاد بنقطتين فقط عن المربع الذهبي في الدوري المحلي، إضافة إلى نجاحه في التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.


وأكد برباتوف: "نجح سولسكاير في رفع الروح المعنوية للاعبين وللفريق، وكل شيء في النادي، بعد كل ما بذله من جهد، أعتقد أنه سيكون من غير المنصف له وللاعبين ألا يستمر في منصب".


وأضاف المهاجم البلغاري السابق: "أنا واثق أن فريق العمل الحالي في النادي سيرحب بأي إيضاح بشأن وضع سولسكاير في النادي، بالنسبة لفريق لم يغير مدربه لمدة 25 عاما، فإن حدوث مثل هذه الهزة في تلك المرحلة المهمة، يرجح أنهم لا يدركون ما يقومون به، النادي يحتاج للاستقرار عند القمة".


وتوقع برباتوف، الذي لعب أيضا في صفوف توتنهام هوتسبير، أن يركز النادي اللندني الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب، على إنهاء الموسم ضمن فرق المربع الذهبي، بعد أن أوقعته قرعة دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا في مواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي.


وتابع: "تعثر توتنهام في الآونة الأخيرة وحصل على نقطة واحدة فقط في آخر أربع مباريات في الدوري، وهو أمر يثير للقلق، ضغط اللاعبون على أنفسهم كثيرا بعد هذا الأداء المتراجع".


وواصل برباتوف: "في نهاية المطاف من المحتمل أن يولي (توتنهام) أهمية أكبر لإنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل، لأنه من الضروري تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بسبب ارتفاع تكاليف الملعب الجديد.


وأكمل البلغاري الذي تلقى دعوة للمشاركة في مباراة استعراضية، إلى جانب لاعبين بارزين آخرين في تاريخ السبيرز مثل يورجن كلينسمان وروبي كين على الملعب الجديد، المقام على نفس موقع إستاد وايت هارت لين: "توتنهام لن يواجه فريقا سهلا في دوري الأبطال هذا الموسم".


وستواجه هذه التشكيلة فريقا يضم عظماء الإنتر، في 30 مارس/ أذار الجاري، وستكون هذه المباراة هي الثانية من مباراتين تجريبيتين، ليحصل النادي على شهادة السلامة الخاصة بالملعب الجديد، فيما من المقرر أن يلعب توتنهام أول مباراة رسمية له على ملعبه الجديد أمام كريستال بالاس، في الدوري الممتاز في الثالث من أبريل/ نيسان المقبل.