تشيلسي ونابولي وفالنسيا إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

أنجز كل من الإنكليزي و الإيطالي المهمة، وبلغا الدور ربع النهائي من (يوروبا ليغ) بفوز الأول الساحق على الاوكراني 5-0، وعلى الرغم من خسارة الثاني أمام النمسوي 1-3 الخميس.


وكان تشيلسي ونابولي تقدما على منافسيهما بنتيجة واحدة 3-0 ذهابا.


وافتتح الفريق اللندني التسجيل مبكرا بواسطة مهاجمه الفرنسي ، بعد مرور 5 دقائق بكرة رأسية مستغلا ركلة ركنية.

وأضاف جيرو نفسه الهدف الثاني بعد أن تابع من مسافة قريبة كرة عرضية متقنة من الظهير الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو وحولها داخل الشباك (33).


وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أضاف ألونسو الثالث إثر لعبة مشتركة بين جيرو والجناح كالوم هادسون اودوي.


وأكمل جيرو الهاتريك عندما تطاول لكرة رأسية وسددها بقوة لتعانق شباك دينامو كييف (59).


ورفع جيرو رصيده في المسابقة القارية الى 9 اهداف هذا الموسم يتصدر بها ترتيب الهدافين. وسبق لجيرو ان سجل ثلاثية ايضا على الصعيد الأوروبي عندما هز شباك أولمبياكوس اليوناني بثلاثية في دوري الابطال في ديسمبر عام 2015.


واختتم هادسون اودوي مهرجان الأهداف بعد ان انفرد بالحارس الأوكراني دينيس بويكو وسدد الكرة زاحفة داخل الشباك (78).


أما نابولي فتقدم على سالزبورغ بهدف لمهاجمه البولندي اركاديوش ميليك (14)، لكن اصحاب الأرض ردوا بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها العربي الاسرائلي مؤنس دبور (25) والنروجي فريدريك غولبراندسن (65) وكريستوف ليتغيب (90).

وكان الروسي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مفاجأة مدوية بإخراجه الإسباني (2-1 ذهابا لصالح الأخير) عندما تقدم عليه بهدف سجله ماغوميد شابي سليمانوف قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، لكن المهاجم البرتغالي الشاب غونسالو غيديش انقذ فريقه من الورطة بادراك التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع.


أهم الأخبار

آخر المستجدات